استشهاد فلسطيني وإصابة 20 في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

فلسطين
نشر: 2015-12-25 15:19 آخر تحديث: 2016-07-27 00:40
استشهاد فلسطيني وإصابة 20 في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة
استشهاد فلسطيني وإصابة 20 في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

رؤيا – الاناضول - استشهد فلسطيني، وأصيب 20 آخرين، مساء اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، في غزة أشرف القدرة، لمراسل "الأناضول"، إن "الشاب هاني رفيق وهدان (22 عاما)، استشهد بعد إصابته برصاصة في الرأس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة غزة".
وفي السياق، أفاد مسعفون لـ"الأناضول"، بإصابة 20 شابا بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت بين مئات الفلسطينيين، والقوات الإسرائيلية في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي للقطاع.
كما أصيب عدد آخر من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب المسعفين.
وتجددت المواجهات، بعد ظهر اليوم الجمعة، بين مئات الشبان الفلسطينيين، والجيش الإسرائيلي في عدة نقاط على طول الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
ويستخدم الجيش، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة.
ومنذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين إسرائيليين متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

أخبار ذات صلة

newsletter