3 إصابات بالرصاص الحي في اقتحام واسع لمخيم قلنديا

فلسطين
نشر: 2015-12-25 07:45 آخر تحديث: 2016-08-03 21:50
3 إصابات بالرصاص الحي في اقتحام واسع لمخيم قلنديا
3 إصابات بالرصاص الحي في اقتحام واسع لمخيم قلنديا

رؤيا - معا - أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت فجر اليوم الجمعة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة.


الانتشار المكثف للجنود في جميع أحياء وأزقة المخيم، ومحاصرته بشكل كامل لم يمنع الشبان والفتية من الاشتباك مع قوات الاحتلال في أكثر من مكان، وأمطر الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.


واندلعت مواجهات في أزقة وحواري المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أطلقت الرصاص الحي من بنادق كاتمة للصوت بكثافة نحو الشبان، كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة.


ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، لإجلاء المصابين وتقديم العلاج الطبي لهم، وأجبرتها على الابتعاد عن المدخل الرئيسي لقلنديا تحت تهديد السلاح.


واجتاحت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، واقتحم مئات الجنود منازل عدد من شهداء المخيم، الذين نفذوا عمليات طعن ودهس قتل فيها جنديان وأصيب 3 آخرين.


واقتحمت قوات الاحتلال منازل الشهيد وسام أبو غويلة والشهيد عنان أبو حبسة والشهيد عيسى عساف كما اعتلت أسطح عدد من المنازل في المخيم.


واعتدت قوات الاحتلال على أصحاب وسكان المنازل التي اقتحموها، وقاموا بعمليات تخريب تدمير لمحتويات المنازل، بذريعة البحث والتفتيش، فدمروا أثاث المنازل بشكل شبه كامل.


وقامت قوات الاحتلال بأخذ المقاسات الخاصة لمنازل منفذي العمليات الأخيرة الثلاثة، وذلك تمهيداً لهدمها في سياق سياسة العقوبات الجماعية.

أخبار ذات صلة