Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زعيم الحوثيين يدعو لـ"عدم الرهان على الأمم المتحدة" | رؤيا الإخباري

زعيم الحوثيين يدعو لـ"عدم الرهان على الأمم المتحدة"

عربي دولي
نشر: 2015-12-24 15:43 آخر تحديث: 2016-07-24 23:50
زعيم الحوثيين يدعو لـ"عدم الرهان على الأمم المتحدة"
زعيم الحوثيين يدعو لـ"عدم الرهان على الأمم المتحدة"

رؤيا – فرانس برس - استمرت المعارك الدامية الخميس في اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الذين دعا زعيمهم أنصاره إلى "عدم الرهان على الأمم المتحدة" التي تسعى إلى تسوية سياسية للنزاع.

ووقعت المواجهات الأعنف في مديرية نهم التي تبعد 40 كيلومترا إلى شمال شرق العاصمة صنعاء، حيث قتل 35 متمردا بحسب مصادر عسكرية موالية.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، شن غارات جوية عدة على مواقع للمتمردين في محافظتي الجوف (شمال) وتعز (جنوب غرب) بالإضافة إلى مدينة المخا الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وفي تعز، وقعت معارك عنيفة في غرب ثالث كبرى مدن اليمن التي يحاصرها الحوثيون منذ أشهر عدة، ما يمنع ادخال مساعدات غذائية، وفقا لمصادر عسكرية وإنسانية.

وقال الحوثي في خطاب مساء الاربعاء لمناسبة عيد المولد النبوي "لا نضيع وقتنا في الرهان على أي احد. لا رهان على أمم متحدة. الامم المتحدة تؤدي دورها ونشاطها وفقا للسياسات الاميركية".

واضاف "لا ينبغي ابدا الوهن مهما طالت الحرب، مهما كان حجم التحديات، مهما كان حجم المأساة ولا الاكتراث (...) باي تطورات مهما كانت لأننا حاضرون ان نحارب وان نواجه المعتدين الذين يريدون ان يسلبونا حريتنا وكرامتنا وان يهينونا وان يحتلوا ارضنا".

واكد عبد الملك الحوثي "لا خيار لنا جميعا ولشعبنا إلا الصمود، الصمود طالما ان المعركة معركة حرية وكرامة (...) نستعد ان نواجههم الى يوم القيامة جيلا بعد جيل".

وتأتي تصريحات الحوثي بينما حض مجلس الامن الدولي الأربعاء أطراف النزاع في اليمن على احترام وقف إطلاق النار الهش واستئناف محادثات السلام التي لم تسفر عن نتائج.

وأدى النزاع اليمني الى مقتل نحو ستة آلاف شخص وجرح 28 الفا منذ آذار/مارس، اضافة الى مليونين ونصف مليون نازح، بحسب الامم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter