السبت : أجواء حارة وتوقع أمطار رعدية جنوب وشرق المملكة

الأردن
نشر: 2014-05-30 21:17 آخر تحديث: 2016-07-29 07:00
السبت : أجواء حارة وتوقع أمطار رعدية جنوب وشرق المملكة
السبت : أجواء حارة وتوقع أمطار رعدية جنوب وشرق المملكة

رؤيا - طقس العرب -  تبقى درجات الحرارة نهار اليوم السبت أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام، فيما يُتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

 

ويكون الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً على فترات في أغلب المناطق، في حين يستمر حاراً بشكل لافت في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتكاثر السحب العالية تدريجياً، وكون الرياح مُثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق وخاصة الصحراوية.

 

وحذر المختصون من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، ونصح بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمُرطبة.

 

كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.

 

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مُقارنة بالليالي الماضية فيما ترتفع نسب الرطوبة، وتظهر السُحب المنخفضة خاصة في شمال البلاد، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من شرق البلاد.

 

اما نهار غد الاحد فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

 

ويكون الطقس صيفياً لطيفاً في الجبال ومُعتدلاً في بقية المناطق مع ظهور السُحب المنخفضة، في حين يستمر حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter