Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي | رؤيا الإخباري

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

الأردن
نشر: 2015-12-23 16:39 آخر تحديث: 2016-07-13 08:40
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

رؤيا – بترا - قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي الاستمرار في الاعتماد الخاص وضمان الجودة لكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ومنح المجلس جامعة مؤتة مهلة نهائية لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (الفقه وأصوله/برنامج الدكتوراه) حسب الأصول وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في البرنامج.

كما منح الجامعة الأردنية مهلة نهائية لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص ( العلوم السياسية /برنامج الدكتوراه) حسب الأصول، وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في البرنامج.

وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص (علم الحاسوب / برنامج الماجستير) في جامعة مؤتة وتثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة العقبة للتكنولوجيا.

وقرر المجلس الاستمرار في الاعتماد الخاص للتخصصات الآتية (إدارة الأعمال /هندسة البرمجيات/ علم الحاسوب/ المحاسبة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العقبة للتكنولوجيا وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (المناهج والتدريس/ برنامج الدكتوراه).

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (معلم صف/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (التربية الخاصة/ برنامج البكالوريوس) واعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة/برنامج البكالوريوس) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (أصول الدين/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

ومنح المجلس جامعة البلقاء التطبيقية مهلة نهائية حتى بداية الفصل الأول من العام الدراسي 2017/2016لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (تكنولوجيا النقل البحري/ برنامج البكالوريوس)، وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى المجلس التعليم العالي بعدم إدراج التخصص ضمن قائمة القبول الموحد.

كما منح جامعة البلقاء التطبيقية مهلة نهائية إلى موعد أقصاه 2016/1/15 لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس لتغطية إعداد الطلبة الفعليين في تخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى المجلس التعليم العالي بعدم إدراج التخصص ضمن قائمة القبول الموحد.

وقرر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الفيزياء/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الإسراء كما اقر المجلس معايير ضمان الجودة لبرامج العلوم الأساسية في الجامعات الأردنية. 

أخبار ذات صلة

newsletter