مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الملك يلتقي لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية

الملك يلتقي لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا  - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، خلال استقباله رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية، أهمية دور المؤسسات التشريعية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، التي يحرص الأردن على تمتينها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات.
وأعرب جلالته، في هذا الإطار، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه اليابان للخطط والمشاريع التنموية التي تنفذها المملكة، وتعزيز قدراتها في التعامل مع أزمة اللجوء السوري، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين على أراضيها.
وجرى، خلال اللقاء، تناول الفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وإمكانية استفادة رجال الأعمال والقطاع الخاص في اليابان من المشاريع الحيوية والكبرى التي ينفذها الأردن.
كما تم استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهمية تكثيف الجهود المبذولة من مختلف الأطراف في سبيل التوصل إلى حلول شاملة لقضايا المنطقة، خصوصا سبل حل الأزمة السورية والتصدي لخطر الإرهاب والتطرف ضمن نهج شمولي.
من جانبهم، ثمن رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية، خلال اللقاء، مساعي جلالة الملك لتعزيز أمن واستقرار المنطقة، مؤكدين حرص بلادهم على تطوير العلاقات مع المملكة، وزيادة التعاون والتشاور حيال مختلف القضايا، وتوفير الدعم للأردن لترسيخ دوره الإيجابي إقليميا ودوليا.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الياباني في عمان.