Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يبحث العلاقات الأردنية القبرصة في قطاع الطاقة | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يبحث العلاقات الأردنية القبرصة في قطاع الطاقة

اقتصاد
نشر: 2015-12-23 12:31 آخر تحديث: 2016-07-21 23:10
وزير الطاقة يبحث العلاقات الأردنية القبرصة في قطاع الطاقة
وزير الطاقة يبحث العلاقات الأردنية القبرصة في قطاع الطاقة

رؤيا -  بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف  في العاصمة القبرصية نيقوسيا الثلاثاء مع وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة،  يورجوس لاكتروبيس، العلاقات الأردنية القبرصية في قطاع الطاقة، وخاصة في مجال الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.
وأطلع الوزير سيف خلال زيارته، على خطط الجانب القبرصي لتصدير الغاز الطبيعي المكتشف في حقل افروديت للغاز في حوض البحر الابيض المتوسط،  وبحث امكانية التعاون في انشاء شبكات ربط اقليمية للغاز الطبيعي في المنطقة.
وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، حرص المملكة الأردنية الهاشمية على زيادة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة وخاصة مجال الغاز الطبيعي، والطاقة المتجددة.
وبين الوزير سيف أنه تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الغاز وسبل تعزيز المصالح المشتركة، مضيفا ان المباحثات تطرقت إلى أهمية تفعيل التعاون الإقليمي بين الأردن وقبرص في المرحلة القادمة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المشتركة والاستغلال الأمثل للطاقات الفائضة في انتاج الغاز الطبيعي القبرصي.
وتأني هذه الزيارة عقب الزيارة التي قام بها الرئيس القبرصي نيكوس انا سيادس للملكة واجتماعه مع جلال الملك عبدالله الثاني بن الحسين في العاصمة عمان في شهر تشرين الثاني 2015 ،وتنفيذا لما جاء في مذكرة التفاهم الموقع بين البلدين في شهر ايلول 2014 للتعاون مجال مصادر الطاقة المتجددة، وتوفير استهلاك الطاقة. وتهدف المذكرة الى تبادل الخبرات والمعلومات ، في مجال انتاج الطاقة ، والتنقيب عن المواد الهيروكربونية والبنى التحتية وسياسات المخزون النفطي ومعايير حماية البيئة ، بالإضافة الى دراسة امكانية تصدير الغاز القبرصي للأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter