Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إضراب في إسرائيل يهدد زوار الاراضي المقدسة في الميلاد | رؤيا الإخباري

إضراب في إسرائيل يهدد زوار الاراضي المقدسة في الميلاد

فلسطين
نشر: 2015-12-22 20:22 آخر تحديث: 2016-07-23 11:50
إضراب في إسرائيل يهدد زوار الاراضي المقدسة في الميلاد
إضراب في إسرائيل يهدد زوار الاراضي المقدسة في الميلاد

رؤيا – فرانس برس - حث المسيحيون في الأراضي المقدسة النقابات الإسرائيلية التي دعت إلى إضراب بدءا من يوم الأربعاء، ألا يشمل الإضراب مطار تل أبيب للسماح للزوار بإحياء عيد الميلاد.

وقال المتحدث باسم المنظمات المسيحية في الأراضي المقدسة وديع أبو نصار في بيان "لقد اتصلت بمكتب رئيس الهستدروت (الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية) لاطلب منهم استثناء المطار" في تحركهم.

وأوضح أن هذه الخطوة هي "لتفادي التأثير على آلاف الزوار الذي سيصلون من أجل الميلاد، ومن أجل مئات المسيحيين في إسرائيل الذين يخططون للسفر إلى الخارج".

وحذر الهستدروت أنه ما لم يتم الاتفاق مع السلطات الإسرائيلية في اللحظة الأخيرة على الأجور، فإن أعضاءه من العاملين في مطار بن غوريون الدولي، والحكومة والمستشفيات والمدارس والنقل العام، سيتوقفون عن العمل صباح الاربعاء.

وطالب الهستدروت بزيادة في أجور موظفي الخدمة المدنية، في حين تقول الحكومة ان التضخم السلبي هذا العام زاد من القدرة الشرائية.

وتفكر السلطات في زيادة الأجور المتدنية جدا، لكن لا يتوقع ان تتوصل مفاوضات الثلاثاء الى نتيجة.

وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان شركات الطيران أعادت جدولة العديد من رحلاتها المقررة صباح الأربعاء، ونصحت زبائنها بالاتصال بشركات السفريات قبل الإقلاع.

أخبار ذات صلة

newsletter