Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانه تستخرج الغاز الحيوي من مكب الرصيفة | رؤيا الإخباري

الامانه تستخرج الغاز الحيوي من مكب الرصيفة

الأردن
نشر: 2015-12-22 12:32 آخر تحديث: 2016-06-30 12:30
الامانه تستخرج الغاز الحيوي من مكب الرصيفة
الامانه تستخرج الغاز الحيوي من مكب الرصيفة

رؤيا - علي الأعرج - التقى أمين عمان عقل بلتاجي طلبة وطالبات مدارس عمان الوطنية لطرح افكارهم ومناقشة مقترحاتهم  حول رؤيتهم  " كيف تكون عمان اجمل " ضمن مبادرة " صوتي بيوصل .
واكد خلال الحوار أن الامانة تعمل على ترخيص تركيب الواح الخلايا الشمسية على اسطح المباني لتوليد الطاقة داخل حدود مناطقها وانها ستباشر بتركيب الالواح على جميع ابنية دوائرها ومناطقها للتقليل من استهلاك الطاقه.
وبين ان الامانه تقوم على استخراج الغاز الحيوي من مكب الرصيفة القديم وتولد منه 1 ميغا والذي تم اغلاقه عام 2003 .
واضاف ان الامانه تقوم على عمل مشروع استخراج الغاز الحيوي من مكب الغباوي الحالي حيث من المتوقع ان يتم توليد 5 ميغا من خلال الخلايا التي تم اغلاقها والتي تحتوي على ما يقارب 12 مليون طن من النفايات المنزلية بالاضافه الى ان هنالك شركة تدوير نفايات صلبه تعمل على فرزالنفايات الوارده الى المكب والاستفاده من المواد المفروزه وتحويلها الى مواد يمكن الاستفاده منها وذلك بالشراكه مع امانه عمان .
وقال بلتاجي ان مشكله البسطات تعد تحدي كبير للأمانه واللحركه المرورية وحركه المشاه على الارصفه والتي تنتشر بكثافه على الارصفه والشوارع وتعيق الحركه المرورية حيث واصلت الامانه اجراءاتها بتنظيم ومعالجه مشكله البسطات بإيجاد الحلول اللازمه لها ومنع انتشارها الذي يشكل عائق امام حركه المرور والمشاه  .
ولفت الى ان الامانه اطلقت بوقت سابق مشروع خاص لتجميل واجهات الابنية والمباني في مدينه عمان ولا سيما وسط البلد من خلال الوان تناسب بيئة المدينه وتاريخ حضارتها القديم  .
وتمحورت اسئله الطلاب حول عدد من القضايا البيئية والمرورية والخدمية التي تهم المدينه وقاطنيها  .
وابدى امين عمان استعداد الامانه على تبني الافكار والمقتراحات التي قدمها الطلبه خلال القاء والتي تمثلت مدى امكانيه الاستفاده من الطاقه الشمسية وتوفير الارصفه الخاصه بالمشاه ضمن مناطق العاصمه والتي من شانها ان تحقق السلامه العامه لمستخدمي الطريق من مواطنين ومركبات  .
واشارت عضو مجلس الامانه رانيا الكوز في مداخله خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للاتصال والإعلام في أمانة عمان المهندس ابراهيم هاشم  الى الدور الكبير الذي تقوم به امانه عمان في خدمه المدينه ومواطنيها وتنفيذ المشاريع التنمويه بكافه ارجاء عمان ومن دون استثناء  
ونوهت الى ان امانه عمان لم تعد مقتصره على العمل البلدي وانما امتدت الى المحور الخدمه المجتمعيه  ، واشادت بالبادرة التي تبنتها المهندسة في دائرة الحدائق بامانة عمان ايزيس العبادي بالتعاون مع المدرسة .
واشادت مديرة المدرسة هيا الطاهر بدور مدينه امانة عمان  في خدمه المدينه وحرصها على التواصل مع فئات المجتمع والاخذ بأي اراء من شأنها خدمه المدينة .

أخبار ذات صلة

newsletter