اغلاق معملي ألبان يستخدمان مادة تحنيط الموتى في مادبا

محليات نشر: 2015-12-22 10:34 آخر تحديث: 2016-08-06 09:40
اغلاق معملي ألبان يستخدمان مادة تحنيط الموتى في مادبا
اغلاق معملي ألبان يستخدمان مادة تحنيط الموتى في مادبا
المصدر المصدر

رؤيا - الرأي - أغلقت الكوادر الصحية في بلدية مادبا الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ولجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة معملي ألبان مخالفة للائحة الاشتراطات الصحية، حيث صدر قرار بإيقاف المعملين (تحتفظ الرأي باسميهما) لحين تصحيح وضعهما وتلافي جميع المخالفات.


وكان مفتشو الصحة بالمحافظة قد تمكنوا من ضبط معمل للألبان في مدينة ماديا يستخدم مادة " الفورمالين" المستخدمة في تحنيط الموتى ( وهي مادة يمنع استعمالها في المواد الغذائية ) من خلال اضافتها الى مشتقات الالبان لاطالة فترة صلاحيتها بحسب مدير الدائرة الصحية في البلدية الدكتور احمد الغليلات.


واضاف الغليلات انه تم اتلاف المواد المضبوطة (300 كغم) واغلاق المعمل بالشمع الاحمر وتحويل صاحبة الى السجن لاتخاذ اشد العقوبات بحقة.
كما تمكن مندوبو الصحة من ضيط معمل اخر يستخدم مادة حليب البودرة لتصنيع الالبان حيث تم اغلاقة وتحرير مخالفة من الدرجة الاولى ، وسيبقى المعمل مغلقا لحين تصويب اوضاعة بحسب الغليلات.


من جهته اكد رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الازايدة انه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية المعمول بها، بحق المعملين المذكورين، وتم إيقافهما عن العمل لحين تصحيح وضعهما وتلافي جميع المخالفات.

أخبار ذات صلة