الأحوال المدنية : بطاقات شخصية جديدة مطلع أيار

محليات
نشر: 2015-12-22 06:05 آخر تحديث: 2016-08-07 03:50
الأحوال المدنية : بطاقات شخصية جديدة مطلع أيار
الأحوال المدنية : بطاقات شخصية جديدة مطلع أيار

رؤيا - الرأي -  كشف مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة وبتعليمات مباشرة من وزير الداخلية ومجلس الوزراء بصدد البدء بإصدار هوية شخصية جديدة بداية ايار المقبل.


وقال قطيشات إن ابرز مواصفات البطاقة الجديدة فنيا وامنيا انها تتضمن المعلومات الشخصية التي تخص كل مواطن من الاسم والرقم الوطني والدائرة الانتخابية وغيرها من المعلومات الشخصية الى جانب انها ستحمل توقيع وبصمة المواطن للتاكد من المرجعية العلمية البيولوجية للشخص الى جانب احتمالية حمل البطاقة لبصمة العين.


وعن اجمالي التكلفة، قال قطيشات انه تم طرح العطاء لائتلاف مكون من شركة محلية واجنبية لاصدار خمسة ملايين بطاقة جديدة بتكلفة 25 مليون دينار تشمل تكلفة الحواسيب والسيرفرات (الحواسيب الرئيسية) والبطاقات الذكية وغيرها.


واوضح انه سيتم اصدار تعليمات محددة للتسهيل على المواطنين الحصول على البطاقات الجديدة، حيث سيتم تزويد دوائر الاحوال المدنية بموظفين لانجاز البطاقات في اسرع وقت ممكن.


واشار الى أن اللجنة التوجيهية لمشروع بطاقة الاحوال المدنية الجديدة والمكونة من-وزارتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات ومديرية الامن العام ومركز تكنولوجيا المعلومات -وبحضور رئيس الوزراء ووزير الداخلية وصاحب الشركة المنفذة للمشروع قاموا بتوقيع الاتفاقية لاصدار هذه البطاقات الشخصية الجديدة بحيث تمنح لمن أعمارهم 18 سنة فما فوق من المواطنين الاردنيين.


وبين ان الهدف من التجديد اعداد الهويات الشخصية بمواصفات عالية فنيا وامنيا لينسجم مع التطور العالمي في هذا المجال حيث تم استخدام احدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter