مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جوده: مصير الأسد مرهون بقرار الشعب السوري والتدخل البري "سابق لأوانه"

جوده: مصير الأسد مرهون بقرار الشعب السوري والتدخل البري "سابق لأوانه"

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – علاء الدين الطويل – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده، الاثنين، أن مصير النظام السوري والرئيس بشار الأسد مرهون بقرار الشعب السوري، موضحأ أن التدخل العسكري البري في سوريا " سابق لأوانه".


وعن الانتخابات السورية المقبلة، قال الوزير لبرنامج نبض البلد الذي تبثه فضائية رؤيا، إن السير في هذه الخطة وفق المسار السياسي المتفق عليه من الممكن أن يحققها".


وأضاف " هناك مخطط زمني من 18 شهرا، تحدد من خلالها آليات البدء بالانتخابات السورية وتأسيس إطار دستوري جديد، تعمل عليه الأطراف السورية".


وأكد قوله " نحن ودول العالم سنكون غطاء لهذا المسار وندعمه بكل الطاقات".


وأضاف إن مجلس الأمن استثنى جبهة النصرة وتنظيم داعش وتنظيمات أخرى من حل إطار سياسي، مؤكداً أنها منظمات إرهابية وفق التصنيف العالمي ينبغي العمل على مستويات مختلفة لدحرها ومحاربتها بكل الطاقات.


واعتبر الوزير أن التدخل البري العسكري لمحاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا بمفهوم إدخال الجيوش العربية حديث سابق لأوانه، لكنه تحدث عن نجاح العمليات العسكرية الجوية لقوات التحالف هناك.


وأشار الوزير إلى أن تدخل روسيا على الخط العسكري بمواجهة التنظيمات الإرهابية في سوريا أمر مطلوب بالنسبة لنا في الأردن ولا بد منه.