Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: حزب الله يشيع سمير القنطار | رؤيا الإخباري

بالصور: حزب الله يشيع سمير القنطار

عربي دولي
نشر: 2015-12-21 15:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور: حزب الله يشيع سمير القنطار
بالصور: حزب الله يشيع سمير القنطار

رؤيا – فرانس برس - شيع حزب الله الاثنين في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت القيادي سمير القنطار غداة اعلان مقتله جراء غارة اسرائيلية في سوريا، حيث كان يتولى قيادة مجموعة عمليات في الجولان السوري ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ويلقي الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عند الثامنة ونصف مساء خطابا متلفزا يتوقع ان يتطرق فيه الى اغتيال القنطار وطبيعة ما سيكون عليه رد الحزب.

 وتاتي اطلالة نصرالله غداة اطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا مساء امس من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل، التي ردت بدورها باطلاق تسع قذائف على جنوب لبنان.

وفي حسينية روضة الشهيدين في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ووسط اجراءات امنية مشددة، سجي جثمان القنطار، ملفوفا بعلم حزب الله.

 ووضعت خلف النعش لافتة كتب عليها "على طريق القدس، عميد الاسرى الشهيد سمير القنطار".

وادى عناصر من حزب الله باللباس العسكري "قسم العهد للمقاومة" امام النعش قبل ان يحملوه وخلفهم مئات المشاركين في الجنازة ليوارى في روضة الحوراء زينب في الغبيري، حيث يدفن الحزب قتلاه الذين يسقطون في سوريا.

ونثر المشاركون في التشييع الورود والارز على نعش القنطار، ورفع عدد كبير منهم اعلام حزب الله، وحمل البعض اعلام لبنان وفلسطين.

 وردد المشيعون هتافات عدة ابرزها "الموت لاسرائيل" و"الموت لامريكا".

وقتل سمير القنطار ليل السبت في غارة اسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في مدينة جرمانا في ريف دمشق، وفق ما اعلن حزب الله في بيان الاحد.

أخبار ذات صلة

newsletter