Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: تعذر قراءاة بيانات السوخوي التي أسقطتها تركيا | رؤيا الإخباري

موسكو: تعذر قراءاة بيانات السوخوي التي أسقطتها تركيا

عربي دولي
نشر: 2015-12-21 14:36 آخر تحديث: 2016-07-30 17:30
موسكو: تعذر قراءاة بيانات السوخوي التي أسقطتها تركيا
موسكو: تعذر قراءاة بيانات السوخوي التي أسقطتها تركيا

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت لجنة تحقيق روسية تابعة لوزارة الدفاع، أن الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية التي أسقطها سلاح الجو التركي قبل شهر تقريبا تعرض للتلف، الأمر الذي يعيق عملية استخراج البيانات.


وفي مؤتمر صحفي في العاصمة موسكو، قالت لجنة التحقيق في إسقاط المقاتلة الروسية، وهي من طراز "سوخوي 24"، إن "13 جهازا للذاكرة في الصندوق الأسود تضرر من أصل 16".

 

وعليه، فإن صعوبات جمة تواجه عملية قراءة محتويات الصندوق الأسود للطائرة التي أسقطتها مقاتلات تركيا قرب الحدود السورية التركية، في الحادث الذي أدى إلى تدهور العلاقات بين موسكو وأنقرة.

 

ومن شأن تضرر الصندوق الأسود وعدم قراءة البيانات التي سجلت الدقائق الأخيرة قبل إسقاط المقاتلة في 24 نوفمبر الماضي، أن يعزز الخلافات بين تركيا وروسيا حول سبب وظروف الحادث.

 

فأنقرة تصر على أن المقاتلة الروسية تلقت 10 تحذيرات خلال 5 دقائق اخترقت خلالها المجال الجوي التركي قبل أن تسقطها سلاح الجو، في حين تؤكد موسكو على أن الطائرة لم تخترق الأجواء التركية.

 

يشار إلى أن الحادث أدى إلى توتر العلاقات بين موسكو، حليفة الرئيس السوري بشار الأسد، التي تشن منذ أشهر غارات في سوريا، وتركيا التي تدعم فصائل من المعارضة السورية المسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter