النائب السعود يثمن جهود البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين

محليات
نشر: 2015-12-21 12:53 آخر تحديث: 2016-07-26 05:10
النائب السعود يثمن جهود البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين
النائب السعود يثمن جهود البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين

رؤيا - بترا - اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود دور الاردن الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية والعمل الجاد في تحصيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وثمن السعود في بيان صحفي اصدره اليوم مبادرة البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا اهمية هذه الخطوة الايجابية التي من شأنها ان تدعم صوت الدولة الفلسطينية التي تعاني من الاعتداءات الاسرائيلية اليومية امام المجتمع الدولي.

ومن المقرر ان يعترف البرلمان اليوناني خلال جلسة غد الثلاثاء بالدولة الفلسطينية، وسيجري التصويت بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل العاصمة اليونانية أثنيا، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وشهد الاسبوع الماضي تصويت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني بالإجماع لمصلحة الاعتراف بدولة فلسطين، ودعت البرلمان الى اقرار نص بهذا الشأن.

وشدد السعود على اهمية تكاتف الجهود الدولية الى جانب دولة فلسطين التي تساندها الدبلوماسية الاردنية بكل قواها لتحقيق الصالح الفلسطيني وانتزاع الاعراف الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واعترفت عشرات الدول حتى الآن بدولة فلسطين التي رفع علمها للمرة الاولى في مقر الامم المتحدة في نيويورك في 30 ايلول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter