Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف الدولي يعتذر عن "الضربة الصديقة" بالعراق | رؤيا الإخباري

التحالف الدولي يعتذر عن "الضربة الصديقة" بالعراق

عربي دولي
نشر: 2015-12-21 12:40 آخر تحديث: 2016-07-13 10:10
التحالف الدولي يعتذر عن "الضربة الصديقة" بالعراق
التحالف الدولي يعتذر عن "الضربة الصديقة" بالعراق

رؤيا - سكاي نيوز - اعتذر المتحدث باسم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، ستيف وارن، الاثنين، عن الضربة الجوية الخاطئة، التي أدت إلى مقتل جنود عراقيين في محافظة الأنبار.
وتقدم وارن بالاعتذار نيابة عن التحالف عن هذه الضربة، التي أوقعت 10 قتلى في صفوف "الفوج الثالث 55"، خلال خوضه معركة قبل أيام مع متشددي داعش، شرقي عامرية الفلوجة.

وكان الجيش العراقي قال إن قواته طلبت دعما جويا من طائرات التحالف الدولي خلال تداخل مع داعش "دون تحديث لمسافات التقدم"، مما أدى إلى إصابة الجنود العراقيين بضربة جوية.

وفي سياق منفصل عن هذه الحادثة، كشف وارن أن التحالف نفذ 9 آلاف ضربة جوية في العراق وسوريا منذ بدء عملياته، من بينها 6 آلاف استهدفت مواقع داعش في الأراضي العراقية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف الدولي أن التنظيم المتشدد، الذي يسيطر منذ أكثر من عام على مناطق عدة في شمال العراق وغربه، خسر أكثر من 40 بالمائة من الأراضي التي اجتاحها.

يشار إلى أن طائرات التحالف تؤمن غطاء جويا للقوات العراقية بعملياتها الرامية إلى دحر داعش، كما تشن غارات على مواقع المتشددين في سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ 2011.

أخبار ذات صلة

newsletter