سجن سعودي في إسبانيا 8 سنوات بتهمة "الجهاد بالكلام"

عربي دولي
نشر: 2014-05-30 09:50 آخر تحديث: 2016-07-29 03:10
سجن سعودي في إسبانيا 8 سنوات بتهمة "الجهاد بالكلام"
سجن سعودي في إسبانيا 8 سنوات بتهمة "الجهاد بالكلام"
المصدر المصدر

رؤيا – وكالات - حكمت محكمة إسبانية على سعودي يلقب بـ "أمين مكتبة تنظيم القاعدة" بالسجن ثماني سنوات، بعد إدانته بـ"الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، وممارسة الجهاد بالكلام" عبر الإنترنت.

وقال قضاة المحكمة الوطنية في مدريد في خلاصة حكمهم "نحكم على مضر حسين المالكي  في جريمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي بالسجن ثماني سنوات"، مرفقاً بـ"إجراء لإطلاق سراح مشروط لمدة تسع سنوات".

وأضاف القضاة في حكمهم أن "نشاط المتهم والذي يدخل في إطار ما يسمى (الجهاد بالكلام) كان يقوم على نشر كل أنواع المواد الممجدة للإرهاب الجهادي ولجماعات إرهابية ذات ايديولوجية سلفية-جهادية وكتيبات تساهم مباشرة في التدريب والتأهيل الإرهابي".

وبحسب القضاة فان مضر حسين المالكي "يشكل منذ 2006 جزءاً للماكينة الدعائية لشبكة أنصار المجاهدين، وهي من دون أدنى شك فرع ومجموعة تابعة لتنظيم القاعدة الرئيسي".

وأضاف القضاة أن المالكي كان "مشرفاً أو مديراً" للعديد من منتديات الحوار التابعة لأنصار المجاهدين، وقد عمل في هذا السياق خصوصاً على "تمجيد محمد مراح" الفرنسي-الجزائري الذي تبنى الفكر الإسلامي المتطرف وقتل أربعة يهود، بينهم ثلاثة أطفال، وثلاثة جنود في تولوز (جنوب غرب فرنسا) باسم الجهاد في 2012.

أخبار ذات صلة