مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأمانة تدعو المواطنين للاستفادة من اعفاءات المسقفات

الأمانة تدعو المواطنين للاستفادة من اعفاءات المسقفات

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا -  تدعو  أمانة عمان المواطنين في المحافظات لتسديد ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات" عن عقاراتهم في العاصمة في  مراكز قبض مخالفات السير (اقسام التراخيص)؛ تجنباً لعدم فرض غرامة على المبالغ الغير مسددة فضلا عن الاستفادة من إعفاء 25% من الغرامات على الذمم المترتبة عن الاعوام السابق حسب قرار مجلس الوزراء .
وكانت الأمانة وفرت خدمة تسديد ضريبة المسقفات لابناء المحافظات عن عقاراتهم في العاصمة من خلال مراكز قبض مخالفات السير في المحافظات؛ بهدف توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة والارتقاء بمستوى الخدمات بما يحقق رضا متلقيها ، وضن خطتها في تبسيط الإجراءات والتسهيل على متلقي الخدمة اينما وجد  .
وتتيح هذه الخدمة لأبناء المحافظات الذين يملكون عقارات في عمان دفع مايترتب عليهم من ضريبة الابنية والاراضي في مراكز القبض دون الحاجة الى مراجعة العاصمة عمان، وفقاً لمدير دائرة التحصيل احمد عيسى العموش .
وبين العموش ان الخدمة متوفرة في مراكز قبض تراخيص محافظات "الزرقاء ، مادبا ، السلط ، اربد ، الكرك ، العقبة " وسيتم توفيرها في باقي مراكز محافظات المملكة، مشيراً الى هذه الخدمة ستسهم في تخفيف الضغط على المراكز المالية خصوصاً مع توفر البنية التحتية والكوادر البشرية في تلك المراكز ، وليس هنالك أي حاجة الى اي تكاليف إضافية أخرى .
وتأتي هذه الخدمة استكمالا لخدمة الشباك الواحد التي اطلقتها أمانة عمان سابقا وبالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات في مراكز قبض المخالفات وتفعيلاً لمفهوم المحاسب الشامل الهادفة لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين  .