إنشاء مصنع وحدات إنارة LED في المملكة بكلفة 9 ملاين دولار

اقتصاد
نشر: 2015-12-20 15:52 آخر تحديث: 2016-08-05 21:00
إنشاء مصنع وحدات إنارة LED في المملكة بكلفة 9 ملاين دولار
إنشاء مصنع وحدات إنارة LED في المملكة بكلفة 9 ملاين دولار

رؤيا - وقعت الاحد في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع مجموعة خالد بن الوليد KBW للاستثمار في مشروع تطوير إنارة الطرق وإنشاء مصنع وحدات إنارة LED  في المملكة بكلفة  9 ملاين  دولار.


وثمن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الاستثمار الدكتور منتصر العقلة، اختيار سمو الأمير خالد بن الوليد للأردن كوجهة لإقامة مشاريعه الاستثمارية فيها، مؤكداً أن الأردن دولة معتدلة ولديها مقومات لاستقطاب الاستثمارات العربية والدولية في مجالات الطاقة المختلفة.


وتتضمن مذكرة التفاهم، إستبدال وحدات الإنارة في مناطق مختلفة من المملكة ،اضافة إلى  إقامة مصنع لوحدات الإنارة بكلفة تقديرية 9 مليون دولار.


وتشير مذكرة التفاهم الا أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وبنك المدن والقرى سيكونون شركاء في المشروع والمصنع حال تنفيذه بنسبة لا تقل عن 45%.


وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف أن الوزارة تسعى من خلال تلك المشاريع للعمل على تنفيذ الرؤى الملكية السامية بالتسهيل على  المستثمرين وجذب الاستثمارات إلى المملكة  والتسهيل عليهم بأسرع وقت ممكن وبعدالة وشفافية.


وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق أمن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية و توفير كافة اشكال الطاقة اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال إعداد وتطوير السياسات والتشريعات والبرامج المناسبة وتنويع مصادر وأشكال الطاقة المستوردة وتطوير وتحسين مصادر الطاقة المحلية والمتجددة ورفع كفاءتها في مختلف القطاعات.


من جهته اشاد سمو الامير خالد بن الوليد بن طلال بالبيئة الاستثمارية في المملكة والتي تعد بيئة محفزة للمستثمرين واصحاب الاعمال وتشكل نقطة جذب للشركات بسبب عوامل الامن والاستقرار التي تتمتع بها.


واعرب عن تقديره للاهتمام الكبير والدعم الذي يحظى به المستثمرون لتمكينهم من اقامة مشاريعهم الاستثمارية في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter