السياحة النيابية تبحث تبني مشروع قانون لإنشاء غرفة للسياحة

محليات
نشر: 2015-12-20 15:25 آخر تحديث: 2016-07-28 00:40
السياحة النيابية تبحث تبني مشروع قانون لإنشاء غرفة للسياحة
السياحة النيابية تبحث تبني مشروع قانون لإنشاء غرفة للسياحة

رؤيا - عقدت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعا برئاسة النائب امجد المسلماني وحضور ممثلين عن جمعيات معنية بقطاع السياحة وجمعية وكلاء السياحة وممثل عن وزارة السياحة والاثار اليوم الاحد وذلك للتباحث في مقترح لإنشاء غرفة للسياحة على غرار غرفتي الصناعة والتجارة.


وقال النائب المسلماني ان الغاية من الاجتماع هو عصف ذهني بالتشارك مع الجمعيات المعنية بقطاع السياحة وذلك للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول انشاء غرفة للسياحة موضحا بان معظم الدول المتقدمة في العالم لديها غرفة للسياحة.


واضاف المسلماني ان هناك نحو 37 جمعية سياحية في الاردن وهذا الرقم يحتاج الى وجود مظلة جامعة مع الابقاء على الجمعيات كل ضمن اختصاصه مشيرا الى ان انشاء الغرفة من الممكن ان يضم كافة الجهات المعنية بالسياحة في الاردن من جمعيات سياحية وطبية وغيرها.


وبين المسلماني ان المادة (95) من الدستور الاردني تسمح لعشرة نواب بتبني مقترح لمشروع قانون ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لابداء الراي فاذا راى المجلس قبول الاقتراح احاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها اوفي الدورة التي تليها  موضحا ان اقرار مثل هذا القانون سيصل بالقطاع السياحي الى مرحلة متقدمة.


واكد المسلماني ان اللجنة النيابية ستلتقي كافة الجهات المعنية بالشأن السياحي وذلك للاستماع الى وجهات نظرهم حول انشاء غرفة للسياحة وابرز ملاحظاتهم ومقترحاتهم قبل تبني المشروع من قبل اللجنة.


وثمن النائب المسلماني دعم الحكومة للقطاع السياحي مشيرا الى انه لم يحصل بتاريخ الاردن وذلك لغايات النهوض بالقطاع.


من جهتهم  رحب الحضور بالفكرة التي تقدمت بها لجنة السياحة النيابية والقائمة على انشاء غرفة للسياحة مشيرين الى انها خطوة متقدمة وبالاتجاه الصحيح ومن الممكن ان تشجع على السياحة في الاردن خاصة ونحن لدينا منتج سياحي متميز سواء على صعيد السياحة الترفيهية او العلاجية او الدينية.


واشاروا الى ان انشاء غرفة للسياحة يعطي القطاع كيانا افضل من الكيان الحالي ويوحد المرجعية للقطاع ويعزز من حضورها فضلا عن انه يساهم في التشجيع على السياحة للأردن.


وكان اعضاء اللجنة النواب انصاف الخوالدة ونجاح العزة ومعتز ابو رمان وعبدالمجيد الاقطش وعاطف قعوار اكدوا ضرورة ان تولي الحكومة اهتماما اكبر للقطاع السياحي خاصة وان لدى الاردن منتج سياحي متميز من الممكن ان يشكل رافدا اقتصاديا قويا لخزينة الدولة والاقتصاد الوطني فضلا عن قدرته على توفير الالاف من فرص العمل لأبناء الوطن.

أخبار ذات صلة

newsletter