مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نواب يطالبون برفع الحد الأدنى للأجور لــ 380 ديناراً

نواب يطالبون برفع الحد الأدنى للأجور لــ 380 ديناراً

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - رعد بن طريف - طالب عددُ من النواب الحكومة بمذكرة نيابية تبناها النائب معتز أبو رمان ضرورة رفع الأحد الأدنى للأجور إلى 380 ديناراً.

وجاء في المذكرة  أن الحكومة لم تنصف قطاع العمل الخاص أسوةً بالقطاع الحكومي حيث تبدأ الرواتب في وظائف الدولة عند حد 380 دينارا بالإضافه الى الإمتيازات الإخرى بالمقارنة مع 190 ديناراً فقط في القطاع الخاص، وطالب النواب في المذكرة بمعالجة هذه الإختلالات بتحسين الأجور لتواكب التضخم وغلاء المعيشة المستمر، مشيرين الى اتساع الهوه بين شرائح المجتمع، وأنه أصبح يشهد حالة متزايدة من الاحباط لدى الشباب , مؤكدين  أن مشكلة البطاله لا تقل خطرا على الدولة من مؤشرات المديونية .

 

وقال النائب أبو رمان خلال سؤال نيابي وجهه الى الحكومة في الجلسة الرقابية السابقة : " كيف يعقل أن يكون الحد الأدنى للأجور لا يكفي الحد الأدنى للعيش الكريم ؟، و أن ما يتقاضاه الخريجين و معظم العاملين في الوظائف المعروضه في مختلف القطاعات و لا يكاد يكفي تغطية أجور المواصلات و ما يتبقى من الراتب بعد إقتطاع الضمان فأنه مبلغ زهيد لا يحقق أدنى مستويات العيش الكريم".



و أعتبر أن ذلك من الأسباب الرئيسيه لعزوف الشباب عن سوق العمل الخاص و تكدس البطاله.

 

وقال أبو رمان أن الحكومة لم تنصف قطاع العمل الخاص أسوة" بالقطاع الحكومي حيث تبدأ الرواتب في وظائف الدوله عند حد 380 دينارا بالإضافه الى الإمتيازات الإخرى بالمقارنه مع 190 دينار فقط في القطاع الخاص.

 

و طالب بمعالجة هذه الإختلالات بتحسين الأجور لتواكب التضخم و غلاء المعيشه المستمر أصبح يشهد حالة متزايده من الأحباط لدى الشباب .