انتهاء العمل بمشروع تأهيل شبكات مياه السلط منتصف 2016

محليات
نشر: 2015-12-20 14:00 آخر تحديث: 2016-07-31 10:10
انتهاء العمل بمشروع تأهيل شبكات مياه السلط منتصف 2016
انتهاء العمل بمشروع تأهيل شبكات مياه السلط منتصف 2016

رؤيا - الرأي - اشتكى اهالي مناطق عديدة في السلط من تأخر صيانة اعمال الحفريات التي تقوم بها الشركة المشرفة على تنفيذ مشروع اعادة تأهيل شبكات مياه السلط وذلك لفترات قد تصل الى ما يزيد عن الخمس شهور.


واكدوا ان تواجد الحفر دون صيانة اضر بقاطني مناطق عديدة منها الخندق والاسكان والجدعة ووادي الحلبي والعيزرية وادت في احيايين الى حصول حوادث سير نظرا لضيق الشوارع جراء الحفريات.


وقال ابو انس خريسات من قاطني منطقة وادي الحلبي ان الشركة تقوم بحفريات التمديد الا انها لا تقوم بذات الوقت بصيانة المكان بالسرعة المطلوبة والتي قد تصل الى عدة شهور من التأخير، مؤكدا ان الانابيب البلاستيكية التي تخرج من الحفر تعرقل حركة السير من ناحية ومن ناحية اخرى تكون عامل جذب لاطفال المنطقة للعب فيها ما يشكل خطورة عليهم من جراء احتمالية سقوط الاطفال في تلك الحفر.


واضاف ان حادثي سير وقعا في منطقة سوادا عند طلوع مدرسة المهنية للبنات قبل اشهر اثر سقوط مركبتين في حفر المشروع، مؤكدا ان مطالبات عديدة جرت للمسؤولين في المشروع لاعتماد استراتيجية الصيانة الفورية بعد الحفر والتمديد لكن دون استجابة.


وعلمت "الرأي" ان كوادر مشروع اعادة تأهيل شبكات المياه احدثت اعتداءات على شبكات المياه القديمة في ثلاث مناطق هي  الجدعة والخندق والاسكان ووادي الحلبي حيث قامت بتكسير الانابيب ما تسبب في استنزاف الكثير من مياه الشبكة القديمة الامر الذي احدث خلافا مع سلطة مياه البلقاء، بالاضافة الى ان كوادر المشروع لا تقوم بالتنسيق مع السلطة والابلاغ عن اي خلل قد يحدث معهم.


واكد الاستشاري المختص عن مشروع اعادة تأهيل شبكات مياه السلط المهندس انس الحليق، ان عمليات الصيانة لاي حفريات تتم خلال 48 ساعة، مضيفا ان كوادر المشروع قامت بصيانة الخطوط الثلاث التي تم تكسيرها في المناطق الثلاث الجدعة والخندق والاسكان ووادي الحلبي.


وقال ان مشروع اعادة التأهيل سينتهي العمل فيه في شهر حزيران من العام القادم حيث تم تنفيذ 24 كيلو متر من الزفته لغاية الآن، مؤكدا ان اي مشروع قد يواجهة اي مشاكل الا ان نسبة السيطرة على تلك المشاكل تصل الى 95%.
واوضح الحليق ان الكلفة الاجمالية لمشروع اعادة تأهيل شبكات مياه السلط بلغ 5 مليون دينار حيث سيقوم المشروع باعادة تأهيل شبكات مياه من المناطق الجادور، الخندق الاسكان، العيزرية، الميامين، شارع الميدان، الجدعة، وادي الاكراد ،العيزرية.
واشار الحليق ان سلطة مياه البلقاء لا علاقة لها بتنفيذ المشروع حيث سيتم تسليم المشروع للسلطة عند الانتهاء منه في شهر حزيران من العام القادم .

أخبار ذات صلة

newsletter