Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية يلتقي وزير الهجرة واللاجئين الكندي | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية يلتقي وزير الهجرة واللاجئين الكندي

الأردن
نشر: 2015-12-20 13:05 آخر تحديث: 2016-08-05 15:50
وزير الداخلية يلتقي وزير الهجرة واللاجئين الكندي
وزير الداخلية يلتقي وزير الهجرة واللاجئين الكندي

رؤيا - بترا -التقى وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الاثنين وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي جون مكالم والوفد المرافق.

وتناول اللقاء ابرز التطورات الجارية في المنطقة وخاصة الازمة السورية وتداعياتها على الاردن ودول المنطقة، اضافة الى بحث الترتيبات المتعلقة باستيعاب كندا لعدد من اللاجئين السوريين الموجودين في المملكة وتسفيرهم الى كندا.

كما بحث الجانبان سبل تدعيم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ولا سيما في المجالات السياسية والامنية والشرطية.

واكد وزير الداخلية خلال اللقاء ان العلاقات الاردنية الكندية تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك انطلاقا من الضرورات التي تفرضها مصالحهما المشتركة.

واشار الوزير الى ان الاردن يتحمل الجزء الاكبر من تبعات الازمة السورية والناجمة عن استقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين سواء في المخيمات المخصصة لهم او في باقي مناطق المملكة، والذين يشكلون ضغطا كبيرا على موارده المحدودة.

وثمن حماد الدور الكندي في استقبال اللاجئين السوريين، حيث غادرت عمان اليوم طائرة الى كندا تقل على متنها عددا من اللاجئين السوريين في اطار الاستعداد الذي ابدته الحكومة الكندية لاستقبال عدد من اللاجئين السوريين على اراضيها.

من جهته، ثمن الوزير الكندي الدور الاردني في استضافة اللاجئين السوريين والاجراءات والترتيبات التي وفرتها وزارة الداخلية لتسهيل عملية نقل اللاجئين السوريين الى كندا، مشيرا في هذا الصدد الى انه سيتم نقل اعداد اخرى من اللاجئين السوريين من الاردن الى كندا ضمن خطة معدة لهذه الغاية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

newsletter