النائب عطية: انجاز مشروع قانون اللامركزية سيساهم في تنمية المحافظات

محليات
نشر: 2015-12-19 15:28 آخر تحديث: 2016-08-07 13:20
النائب عطية: انجاز مشروع قانون اللامركزية سيساهم في تنمية المحافظات
النائب عطية: انجاز مشروع قانون اللامركزية سيساهم في تنمية المحافظات

رؤيا - طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب خميس عطية من الحكومة البدء باجراءات تنفيذ مشروع قانون اللامركزية التي  صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون.


وقال عطية في بيان اصدره امس ان صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على مشروع قانون اللامركزية يؤكد على الارادة السياسية بالمضيي قدما في تعزيز  مسيرة الاصلاح السياسي وتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار.


واكد عطية ان الحكومة اليوم مطالبة بالبدء فورا في اجراءات بناء  مؤسسات اللامركزية والهيئات التي وردت في نشروع القانون ، والبدء في التحضير لاجراء الانتخابات لمجالس  المحافظات.


مشيرا الى اهمية اصدار الانظمة والتعليمات التي يتطلبها تنفيذ المشروع الذي سينقلنا الى مرحلة متقدمة من الاصلاح السياسي والحكم المحلي.


وشدد عطية على ان انجاز مشروع قانون اللامركزية سيساهم في تنمية المحافظات وتوزيع مكتسبات الثروة وتحسين البيئة الاستثمارية في كل انحاء الاردن.


وقال عطية ان اللامركزية ستساهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية وتوفير فرص عمل للشباب والخريجين.


واوضح  ان اللامركزية هي مشروع رائد يتطلب من الجميع العمل على  تنفيذه بشكل دقيق وصحيح لكي نتقدم الى الامام خاصة وان تجارب الحكم المحلي في الدول المتقدمة كانت تحارب ناجحه الامر الذي يعطينا دفعة لكي نتقدم خطوات  نحو فكرة الحكم المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter