الاتصالات تحذر المواطنين من رسائل التواصل الاجتماعي المجهولة

محليات
نشر: 2015-12-19 15:22 آخر تحديث: 2016-07-27 02:20
الاتصالات تحذر المواطنين من رسائل التواصل الاجتماعي المجهولة
الاتصالات تحذر المواطنين من رسائل التواصل الاجتماعي المجهولة

رؤيا - بترا - أطلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حملة توعوية حذرت من خلالها المواطنين من المكالمات الدولية والرسائل الاحتيالية مجهولة المصدر والمرسلة من خلال التطبيقات المختلفة مثل (الواتس آب) و(الفايبر) أو المرسلة من خلال الرسائل النصية القصيرة.

وحسب بيان صحافي عن الهيئة تضمنت الحملة التي تبث من خلال وسائل الإعلام المحلية المختلفة والتلفزيون الأردني والمواقع الإخبارية الإلكترونية، دعوة كافة المستفيدين من خدمات الاتصالات المتنقلة توخي الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه الرسائل أو المكالمات الاحتيالية، سواءً عن طريق عدم الرد عليها أو معاودة الاتصال بها، إذ تمارس العديد من الجهات أو الأشخاص هذه الأعمال الاحتيالية بهدف الحصول على مكاسب مالية غير مشروعة.

واشارت الى انه في حال وجود أي شكوى حول خدمات الاتصالات، ولم تعمل الشركة مزودة الخدمة على حلّها الى الاتصال على الرقم المجاني للهيئة (117000) والمخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى.

يذكر أن الهيئة اطلقت أخيرا، حملات توعوية متنوعة تناولت مواضيع مختلفة تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات المختلفة، الهادفة إلى حماية مصالحهم وحقوقهم في الحصول على خدمات اتصالات ذات جودة عالية.

أخبار ذات صلة

newsletter