الأمانة تتابع إجراءاتها الوقائية ومتطلبات السلامة العامة على شارع عبدالله غوشة

الأردن
نشر: 2015-12-19 13:43 آخر تحديث: 2016-07-06 19:20
الأمانة تتابع إجراءاتها الوقائية ومتطلبات السلامة العامة على شارع عبدالله غوشة
الأمانة تتابع إجراءاتها الوقائية ومتطلبات السلامة العامة على شارع عبدالله غوشة

رؤيا - علي الاعرج - قررت اللجنة التي شكلها محافظ العاصمة برئاسة متصرف لواء وادي السير ذياب الجازي ، توجيه كتاب لمالك حفرية في شارع عبدالله غوشة ادى إنهيار جزئي فيها لحدوث تصدعات  بالشارع ، يتضمن تقديم تقارير هندسية تبين طريقة ومدة العمل المطلوبة لاعادة الاوضاع المرورية على ما كانت عليه.


وكان أمين عمان عقل بلتاجي قد تفقد مكان حدوث التشققات والحفرية التي نتج عنها ذلك واطلع على الإجراءت التي اتخذتها كوادر الأمانة وبالتنسيق والتعاون مع إدارة السير.


وقال مدير دائرة رقابة الاعمار في الامانة المهندس رائد حدادين ان اللجنة في حال إنعقاد دائم ومستمر لتلافي حدوث اي انهيارات جديدة قد توثر على السلامة العامة وحركة المرور وليتسنى للجنة أخذ القرار المناسب.


واضاف ان شارع عبدالله غوشة  من الشوارع الشريانية الرئيسية في العاصمة عمان ، وان الحفرية هي لاقامة مجمع تجاري حاصل على الموافقات  اللازمة ، لافتا ان الاغلاقات في الشارع   بحدود 150 متر وان الاجزاء المتضررة منه يبلغ طولها 80 متر فقط .


واكد ان دور امانة عمان فيما يتعلق بالشاريع قيد الانشاء وحفريات البناء هو تنظيمي ، وان التصاميم الهندسية للبناء وتصاميم حماية الحفرية من مسؤولية المكتب الهندسي والمالك ممثل بجهازه الهندسي العامل في الموقع .


وثمن حدادين التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات من كوادر متصرفية لواء وادي السير وامانة عمان وإدارة السير والجمعية العلمية الملكية ونقابة المقاولين على الاهتمام في متابعتهم لوضع الشارع .


وكانت إدارة السير المركزية قامت بتحويل السير، على الشارع للقادمين من طريق المطار للمحافظة على سلامة المركبات، ودعت السائقين ضرورة الالتزام بالتحويلات حفاظا على سلامتهم. يقوم بمتابعة .


بدوره قال مدير الادارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري  ان كوادر الأمانة بالتنسيق مع دائرة السير وفرت الشواخص المرورية والتحذيرية التي تدل على التحويلات لتأمين كما قامت بإزالة الجزيرة الوسطية لعمل مسربين  حركة سير انسيابية وآمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter