اطلاق مشروع الترانزيت السياحي

هنا وهناك
نشر: 2014-05-29 14:56 آخر تحديث: 2016-07-16 04:30
اطلاق مشروع الترانزيت السياحي
اطلاق مشروع الترانزيت السياحي
المصدر المصدر

رؤيا - ليلى خالد - تحت رعاية وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين انطلق اليوم مشروع سياحة الترانزيت في مركز زوار مأدبا , حيث استقبل القطامين المجموعة السياحية الاولى من ركاب الترانزيت في مركز زوار مادبا وتم تقديم الهادايا لهم للقيام بالجولة السياحية .

وبين القطامين ان قكرة هذا المشروع جاءت لأستقطاب ركاب الترانزيت المتواجدين في قاعات المطار وفندق المطار لزيارة محافظة مادبا للاستمتاع بمواقعها التاريخية والدينية والعلاجية وقضاء فترة الترانزيت .

ويهدف هذا المشروع الى تنشيط القطاع السياحي في الاردن وتعزيز مكانة محافظة مادبا على الخارطة السياحية العالمية وزيادة اعداد الزوار لمحافظة مادبا .كما سيعمل على توفير فرص عمل لابناء المجتمع المحلي للحد من ظاهرة الفقر والبطالة وتشجيع المستثمرين على اقامة المنشات السياحية وتقديم افضل الخدمات السياحية للزوار .

وبين القطامين انه من اهم مميزات هذا المشروع الحصول على تاشيرة مجانية للركاب الذين تقل مده انتظارهم عن 24 ساعة , واختيار المواقع السياحية والاثرية المراد زيارتها وايضا تقديم خدمات سياحية عن طريق مكاتب السياحة والسفر وشراء هدايا تذكاريه من الاردن .

كما اضاف القطامين الى ان اهمية مشروع الترانزيت السياحي ذلك لاعتبار سياحة الترانزيت اليوم من اهم انواع السياحة التي تبنتها الدول لزيادة مصدر دخلها وانعاش الحركة السياحية فيها وجذب الاستثمارات اليها .

وبالنسبة للملكة الاردنية الهاشمية فان سياحة الترانزيت ستعطي الفرصه للزائر بان يلمس مدى الاستقرار والامان الذي تتميز به المملكة عن باقي دول الشرق الاوسط ويكون ناطقا وسفيرا لنا بالخارج ليتحدث عن واقع البلد وما يتميز به من امن وامان .

وقال القطامين الى انه لمن المهم أن يتم توجيه المسافرين الى البرامج التي تمكنهم من الاطلاع على المواقع السياحية والاثرية التي يمكن أن توفرها لهم هذه البرامج من حيث ان تكون هذه البرامج ذات طابع يراعي خلفية هؤلاء المسافرين الثقافية والاجتماعية والدينية والمادية وان تكون البرامج متنوعة وهادفة تلبي الغاية التي نتصورها ونسعى الى تحقيقها.

واشار القطامين الى ان النتائج المتوقعة لهذا المشروع ستتمثل في زيادة عدد مسافري الترانزيت ليصل إلى مليون مسافر وزيادة الدخل المتأتي من تحسين مستوى إنفاق السائح في الخدمات السياحية المقدمة في مادبا , وزيادة ما يقارب 12 مليون في الدخل السياحي للملكة و2 مليون دينار إيرادات مباشرة لخزينة الدولة في السنة الاولى .

ومن النتائج المتوقعة ايضا توفير أكثر من 500 فرصة عمل مباشرة و2,000 فرصة عمل غير مباشرة ودعم القطاع الخاص والعاملين في قطاع السياحة في محافظات المملكة وزيادة الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة وخاصةً في المناطق النائية و جيوب الفقر .

أخبار ذات صلة