باكستان تدعم قواتها الجوية بـ " أف - 16 " من الأردن

الأردن
نشر: 2014-05-29 14:44 آخر تحديث: 2016-07-12 19:20
باكستان تدعم قواتها الجوية بـ " أف - 16 " من الأردن
باكستان تدعم قواتها الجوية بـ " أف - 16 " من الأردن

رؤيا - رويترز - عززت باكستان قواتها الجوية بادخال 13 طائرة طراز اف-16 استلمتها من الأردن الى الخدمة رسميا قبل أسبوع.

وباضافة الطائرات الجديدة أصبح قوام أسطول سلاح الجو الباكستاني 76 في الاجمالي.

وحضر قائد الجيش الجنرال راحيل شريف احتفالا اليوم الخميس، بمناسبة دخول الطائرات الجديدة الخدمة بقاعدة مشرف في سارجودا باقليم البنجاب. وقدم الجنرال راحيل الشكر للاردن على تعاونه مع القوات الجوية الباكستانية.

وذكر شريف أن الاضافة الجديدة ستعزز قدرات سلاح الجو الباكستاني كما أنها تعزز الروابط بين باكستان والاردن.

وقال "روابط الاخوة الوثيقة بين باكستان والمملكة الاردنية الهاشمية التي تحدث عنها قائد الطيران صمدت أمام اختبارات الزمن. مثل هذه الطائرات المقاتلة على أساس تبادل المنافع ساهم في تعزيز الروابط التاريخية. أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن شكري العميق للمملكة الاردنية الهاشمية وللقوات الجوية الملكية الاردنية على قبول هذا الانتقال وتوريد الطائرات في أقل وقت ممكن".

كما تحدث الجنرال شريف عن أهمية القوات الجوية في الحرب في العصر الحديث والدور الحيوي الذي تضطلع به في الحفاظ على أمن البلد.

وقال "تتزايد أهمية دور القوة الجوية في الحرب في العصر الحديث. في حالة نشوب صراع عسكري تهييء القوة الجوية الفعالة بيئة مواتية للقتال للمجهود الحربي الوطني ولا شك أنها تمنح ميزة للسلاحين الاخرين /البري والبحري/. القوات الجوية تؤدي دورا رئيسيا ونحن ندرك ذلك."

وذكرت تقارير اعلامية أن باكستان اشترت من الاردن سربا كاملا من طائرات اف-16 يتألف من 12 طائرة من طراز /ايه/ وطائرة واحدة من طراز /بي/.

ويقول مسؤولون في القوات الجوية الباكستانية ان طائرات اف-16 الجديدة أجريت لها عملية "تحديث منتصف العمر" وانها في حالة جيدة وصالحة للاستخدام لمدة 3000 ساعة طيران ويتوقع أن تستمر في الخدمة في القوات الجوية الباكستانية 20 عاما.

واستخدمت القوات الجوية الباكستانية طائرات اف-16 في أوقات سابقة في استهداف مخابيء مقاتلين متشددين بمناطق القبائل على الحدود مع أفغانستان.

أخبار ذات صلة

newsletter