5 سنوات أشغال شاقة لجامعيين طعنوا زميلهم بسبب "انسكاب قهوة" .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-12-18 20:01 آخر تحديث: 2016-08-01 03:50
5 سنوات أشغال شاقة لجامعيين طعنوا زميلهم بسبب "انسكاب قهوة" .. تفاصيل
5 سنوات أشغال شاقة لجامعيين طعنوا زميلهم بسبب "انسكاب قهوة" .. تفاصيل

 

رؤيا – ليندا المعايعة – قضت محكمة الجنايات الكبرى بالحكم على شابين بالاشغال الشاقة المؤقتة 5 سنوات بعد ادانتهما بجرم جناية الشروع بالقتل بالاشتراك بعد طعنهما شاب خلال مشاجرة وقعت داخل احدى الجامعات الخاصة .

وبحسب قرار المحكمة فقد تم الحكم على متهمين اثنين وهما طلاب جامعة بالاشغال الشاقة المؤقتة 5 سنوات بعد تخفيض العقوبة من الاشغال الشاقة 10 سنوات لاخذ المحكمة بالاسباب المخففة التقديرية نظرا لاسقاط الحق الشخصي عن المتهمين.

كما برات المحكمة متهم اخرى من جناية الشروع بالقتل بالاشتراك لعدم قيام الدليل القانوني.

وادانت هيئة القاضي د. امجد الكردي وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى المتهمين بجرم جناية الشروع بالقتل بالاشتراك.

وفي التفاصيل فقد كاد سكب كاسة قهوة كانت بيد المجني عليه وهو طالب من احدى الجامعات ان تودي بحياته بعد ان تعرض للطعن من قبل 3 متهمين احدهم زميل سابق له اعترض طريقه بدفع  كتف المجني عليه بقوة مما ادى الى انسكاب القهوة على ملابس المجني عليه والمتهم فكان هذا دافع لمشادة كلامية وقعت احداثها في عام 2012 داخل احدى الجامعات الخاصة وكشف عنه قرار صادر عن محكمة الجنايات الكبرى في ديسمبر - كانون اول 2015.


المحكمة في قرارها القابل للتميز والمميز بحكم القانون توصلت الى انه واثناء وجود المجني عليه في الجامعة خلال شهر ديسمبر - كانون اول من عام 2012 حيث توجه الى ساحة الحافلات وكان يحمل كاس قهوة بيده وهناك اعترض طريقه المتهمين وقام المتهم الاول بدفعه بواسطة كتفه وانسكبت القهوة على ملابس  المجني عليه والمتهم الاول.

وتابعت المحكمة :"على اثر ذلك حصلت مشادة كلامية حيث قام المتهمين بسحب المجني عليه خلف الباصات  واشتركوا بضربه بواسطة ايديهم وارجلهم واسقطوه ارضا وقام المتهمين الثالث والثاني بثبيت المجني عليه وبتلك الاثناء قام المتهم الاول بطعن المجني عليه بظهره وكتفه الايسر بواسطة اداة حادة كان بحوزته قاصدين قتله والاجهاز عليه ولاذوا بعدها بالفرار من المكان، وقام المتهم الاول برمي الآداة الحادة واسعف المجني عليه الى المستشفى".

واحتصل المجني عليه على تقرير طبي وتبين اصابته بجرحين في الظهر وخلف الكتف الايسر ونجم عنها استرواح هوائي وتبين ان الاصابة شكلت خطورة على حياته.

 

أخبار ذات صلة

newsletter