ملف الأسبوع يبحث الاستعدادات لانتخابات الكرك.. فيديو

محليات
نشر: 2015-12-18 18:41 آخر تحديث: 2016-08-02 13:00

رؤيا -  أكد الدكتور علي الدرابكة أمين عام الهيئة المستقلة للإنتخاب على استعداد الهيئة بشكل كامل للانتخابات الفرعية التكميلية في الكرك.

واضاف الدرابكة خلال استضافته في نشرة أخبار رؤيا ان الهيئة انتهت من كافة الاستعدادات وتنفيذ الخطط ومن بينها الخطة الامنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والدوائر التابعة معها.

واشار الى ان كافة الناخبين يستطيعون معرفة كافة تفاصيل العملية الانتخابية وأماكن الاقتراع والاجراءات الخاصة بعملية الانتخاب بعدة طرق :

1 – ارسال رسالة نصية الى الرقم 9444 .
2 – الاتصال على الرقم 117100
3 – الاتصال على الرقم المجاني 5008080
4 – الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة المستقلة للانتخاب

وفيما يتعلق باحالة احد المرشحين الى المدعي العام، قال الدرابكة انه وبعد التدقيق على الجداول التي تم استلامها من دائرة الأحوال المدنية لجداول الناخبين النهائية تبين للهيئة أن المرشح المعني قد انتسب الى الأمن العام، حيث خاطبت الهيئة فورا  مديرية الأمن العام للوقوف على واقع حال المرشح، حيث ورد كتابا من الأمن العام يُفيد ان المرشح قد أُعيد استخدامه كمستخدم مدني بتاريخ 11/10/2015 ومازال على رأس عمله.


وأكد الدرابكة ان الهيئة التزمت بالتأشير على جداول الناخبين وفق الأصول المعتمدة والإجراءات والممارسات الفضلى التي اعتمدتها الهيئة في إدارتها للانتخابات، من خلال استلامها من دائرة الأحوال المدنية لجداول الناخبين النهائية بتاريخ 14/12/2015 بعد اجراء كافة التأشيرات اللازمة على تلك الجداول نتيجة الوفاة او فقدان الحق او الحرمان وفق احكام المادة (3) من قانون الانتخاب، وبالتالي فانه لا يمكن اضافة ناخبين جدد الى الجداول.

وفي ما يخص تصريحات مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني- راصد، قال علي الدرابكة أمين عام الهيئة المستقلة للإنتخاب ان المركز استعجل في اطلاق الاحكام ، وكان عليه التنسيق مع الهيئة في كافة الأمور التي تخص العملية الانتخابية، حيث لم يرد في بيان الهيئة ان المرشح المحول الى المدعي العام يستطيع ان يترشح، لذلك يجب انتظار قرار القضاء.

ووجه الدرابكة رسالة الى الناخب الأردني بقوله : "احرص على ممارسة حقك الانتخابي، فصوتك ليس للبيع، احرص على ان يكون معك بطاقة الاحوال المدنية لأن بدونها لن تستطيع التصويت".

اما بالنسبة للمرشحين كافة فوجه لهم رسالة قال فيها : " يجب قبول النتائج وعدم عمل فوضى وتجييش ، ومن حقك الاعتراض بشكل قانوني على الانتخابات".


 

أخبار ذات صلة

newsletter