Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الاحتلال تصادق على قرارات استيطانية جديدة في القدس | رؤيا الإخباري

حكومة الاحتلال تصادق على قرارات استيطانية جديدة في القدس

عربي دولي
نشر: 2014-05-29 14:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
حكومة الاحتلال تصادق على قرارات استيطانية جديدة في القدس
حكومة الاحتلال تصادق على قرارات استيطانية جديدة في القدس

رؤيا - صادقت حكومة الإحتلال الإسرائيلي خلال جلسة خاصة يوم الاربعاء على سلسلة قرارات استيطانية وتهويدية في مدينة القدس المحتلة بحجة تطويرها سياحيا واقتصاديا .

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو خلال الجلسة إن مدينة القدس المحتلة والتي تم احتلالها قبل 47 عاماً لن يُعاد تقسيمها أبداً، وأضاف أن المدينة تطورت منذ ذلك الحين وأصبحت تزدهر مؤكداً سعيه إلى توسيع مشاريع الإستيطان فيها .

وعقب انتهاء جلسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي قال المتحدث الرسمي باسمها أوفير جندلمان إن تم إقرار خطة لإعادة إعمار كنيس "جوهرة إسرائيل" الكائن في الحي اليهودي من البلدة القديمة في القدس المحتلة ، بتكلفة 55 مليون شيكل أي ما يعادل 15 مليون دولار خلال الفترة ما بين عاميْ 2014-2017. 

وقررت حكومة الاحتلال ايضا إقامة مشروع بناء "المدينة الوطنية لعلم الآثار" في مجمَّع المتاحف بمدينة القدس المحتلة ، حيث يهدف المشروع إلى تجميع عمل سلطة الآثار في موقع واحد يضم معارض الأبحاث الأثرية ومختبرات حفظ الآثار ومخازن كنوز الدولة الأثرية والأرشيف العلمي والمكتبة الحديثة الخاصة بعلم الآثار. 

واضاف جندلمان أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على قرار إصدار مسكوكة جديدة ضمن سلسلة مسكوكات ما يسمى " أورشليم القدس الذهبية "، حيث تُخصص المسكوكة لـ"كنيس الخربة" في البلدة القديمة في القدس المحتلة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter