Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور يلتقي نظيره الكندي | رؤيا الإخباري

النسور يلتقي نظيره الكندي

الأردن
نشر: 2014-01-24 02:47 آخر تحديث: 2016-07-26 01:10
النسور يلتقي نظيره الكندي
النسور يلتقي نظيره الكندي

رؤيا - عقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس لقاء ثنائيا مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.
واكد رئيس الوزراء ونظيره الكندي ارتياحهما للتقدم الذي تشهده مسيرة التعاون بين البلدين لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية على اثر دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ نهاية العام 2012 ، لافتين الى ان هناك مجالات وفرصا واعدة لزيادة التعاون بين البلدين.
واستعرض النسور خلال اللقاء مسيرة الاصلاح الشامل التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدا ان الاردن وبرغم الاحداث الجارية في المنطقة الا انه استطاع وبفضل حكمة وبعد نظر قيادته الهاشمية، التعامل بإيجابية مع تطلعات الشعب الأردني نحو مزيد من الديمقراطية والحرية والانفتاح.
واطلع رئيس الوزراء نظيره الكندي على تداعيات الازمة السورية على الاردن وما تفرضه عملية استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، وموجات اللجوء التي سبقتها وبشكل خاص اللاجئين الفلسطينيين من اعباء وتحديات على قطاعات البنية التحتية والخدمات.
كما بحث رئيس الوزراء ورئيس الوزراء الكندي تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وجهود تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حيث اكد رئيس الوزراء موقف الاردن الداعم للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الامريكية؛ لإنجاح مفاوضات السلام وصولا الى تحقيق سلام عادل يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
على صعيد متصل عقد وزراء الداخلية والصناعة والتجارة والتموين والمياه والري / وزير التخطيط بالوكالة والطاقة والثروة المعدنية اجتماعا في دار رئاسة الوزراء مع الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء الكندي جرى خلاله بحث سبل زيادة التعاون بين البلدين في مجالات التجارة، وتنشيط حركة الاستثمار ومجالات تكنولوجيا المعلومات والتدريب المهني والطاقة والاستفادة من الخبرات الفنية الكندية المتقدمة في العديد من هذه المجالات.
وتم التأكيد على اهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للأردن والذي يمكن ان يشكل بوابة عبور لرجال الاعمال والشركات الكندية الى دول واسواق المنطقة.
واكد أعضاء الوفد الكندي ان الاردن وبما يمثله من عوامل امن واستقرار واعتدال في المنطقة يشكل مقصدا للمستثمرين، مشيرين الى ان وفدا من رجال الاعمال الكنديين سيزور المملكة الشهر القادم؛ لبحث فرص ومجالات التعاون والاستثمار بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter