Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعترض صاروخاً بالستياً من بين اثنين أطلقا من اليمن | رؤيا الإخباري

السعودية تعترض صاروخاً بالستياً من بين اثنين أطلقا من اليمن

عربي دولي
نشر: 2015-12-18 12:30 آخر تحديث: 2016-07-31 22:40
السعودية تعترض صاروخاً بالستياً من بين اثنين أطلقا من اليمن
السعودية تعترض صاروخاً بالستياً من بين اثنين أطلقا من اليمن

رؤيا – الأناضول - أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، عن رصدها لصاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرقي مدينة نجران.

وقالت قيادة التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "في الوقت الذي نحرص فيه على إنجاح مفاوضات جنيف ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية، لن تلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي المملكة، وسنرد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات المخلوع صالح".

ودعت القيادة، المجتمع الدولي إلى "الحذر مما تقوم به الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح(الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح) من تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم لأن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات".

وكانت قيادة قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، أعلنت وقفاً لإطلاق النار اعتباراً من ظهر الثلاثاء الماضي، لمدة سبعة أيام مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار، وذلك استجابة لطلب الحكومة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية المنعقدة بين الأطراف اليمنية في مدينة بال السويسرية.

وعلى الأرض، لم تنجح المشاورات في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بشكل كامل في الجبهات اليمنية، حيث سُجل عدد من الخروقات في كثير من المحافظات داخل البلاد، وخصوصًا في تعز، المدينة التي انهارت فيها هدنتين سابقتين بشكل سريع.

أخبار ذات صلة

newsletter