ارتفاع عدد طلاب " طب الأردنية " المفصولين الى 78 طالبا

الأردن
نشر: 2014-05-29 13:12 آخر تحديث: 2016-07-22 03:30
ارتفاع عدد طلاب " طب الأردنية " المفصولين الى 78 طالبا
ارتفاع عدد طلاب " طب الأردنية " المفصولين الى 78 طالبا

رؤيا - رصد - قال نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظ ان 32 طالبا في الكلية الطب بالجامعة الأردنية، تبلغوا اليوم الخميس، بقرار حرمانهم من تقديم الامتحان النهائي للفصل الحالي، وذلك بعد يوم من حرمان 46 طالبا.

وأكد تلك المعلومة الدكتور محافظة، مشيراً إلى أن سبب حرمانهم يعود لتكرار الغيابات وتدني علامات بعضهم ، بحسب ما نقلته عنه صحيفة الغد .

ويصف الطلبة وهم في السنة الدراسية الأولى القرار بـ"المجحف، قائلين إنه أدى إلى حالة من الاستياء العام لدى زملائهم في الكلية.

ويبرر طلبة من هؤلاء غياباتهم بعدم توفر الغرف والمستلزمات والأجهزة الطبية الكافية في الكلية، وهو ما أقر به محافظة لكنه رفض اعتباره مبررا.

وأضاف محافظة أن نظام الجامعة يسمح لطلبة الكليات العلمية بنسبة غياب 30% ولكن الجامعة تعاونت مع الطلبة، حيث لم تقم بفصل من تجاوزت غيابتهم 30-50 %، وذلك في ضوء تعاطف الجامعة مع الطلاب.

وبين أنه عندما تصل نسبة الغياب أكثر من 50% فهذا مؤشر غير سليم وخصوصا أن هذه الكليات علمية ويجب على الطلبة المواظبة على حضور محاضراتهم لأن المهمة الأساسية للطالب هي حضور المحاضرات وليس التغيب، مشيرا إلى أنه منذ بداية الفصل الحالي تم التأكيد على الطلبة على ضرورة الالتزام بالحضور وعدم التغيب عنها.

وقال إنه تم توقيع الطلاب على تعهدات تلزمهم بالحضور وفي حال تغيبهم وتجاوزهم نسبة 30% سيتم حرمانهم من الامتحان.

وأضاف أنه في السنوات الماضية من كان يحرم في مادة كان يرسب في العام كاملا، لكن تعاطفا من الجامعة تم تغيير النظام بحيث اقتصر الرسوب في المادة عليها وحدها ولا يمتد إلى باقي العام الدراسي.

ووجه محافظة رسالة إلى الطلبة بضرورة الالتزام بحضور المحافظات بحيث أنه لن يكون هنالك تراجع بالحرمان، مؤكدا أنه في الفصول الدراسية القادمة إذا كان هناك تغيب عن المحاضرات سيتم إتخاذ نفس الإجراءات، وهذا كله يأتي في سبيل المصلحة العامة للطلبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter