Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المالية يلتقي وزير الخزانة الاميركي | رؤيا الإخباري

وزير المالية يلتقي وزير الخزانة الاميركي

الأردن
نشر: 2015-12-17 19:25 آخر تحديث: 2016-07-26 07:40
وزير المالية يلتقي وزير الخزانة الاميركي
وزير المالية يلتقي وزير الخزانة الاميركي

رؤيا - بترا - التقى وزير المالية عمر ملحس اليوم مع وزير الخزانة الأميركي جاكوب ليو في الامم المتحدة قبيل انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي المعنية "بمكافحة تمويل الإرهاب"، والتي تُعقد لأول مرة في التاريخ على مستوى وزراء مالية الدول الأعضاء.

وبحث الوزيران الجهود الأردنية الأميركية المشتركة في سياق مكافحة تمويل الإرهاب، بما في ذلك مصادر تمويل عصابة داعش الإرهابية والسبل الممكنة لتعزيز الجهود الدولية المشتركة الرامية لمكافحة تمويل الإرهاب.

واستعرض الوزير ملحس الجهود الأردنية الحثيثة الرامية لمكافحة تمويل الإرهاب، ولا سيما عصابة داعش الإرهابية، على كافة الصعد، بما في ذلك جهود المؤسسات الوطنية لمكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه، مشيرا الى الأعباء الجمة التي يتحملها الأردن جراء الأزمات المتواجدة في المنطقة، بما في ذلك إنتشار التنظيمات الإرهابية، وأزمة اللجوء السوري اضافة الى آثار ذلك على الإقتصاد الأردني، مشدداً على أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء الأثر الناجم عن وطأة اللجوء السوري، وآثارها السلبية على البنية التحتية والقطاعات الخدمية في المجتمعات المُستضيفة.

و أكد الوزير الأميركي على إلتزام بلاده بدعم الأردن على كافة الصعد، بما يشمل ذلك سبل مكافحة عصابة داعش الإرهابية. ونوه إلى إلتزام الولايات المتحدة بمساعدة الإقتصاد الأردني، والتعامل مع أزمة اللجوء السوري، مشددا على أهمية دخول الأردن في برنامج "الإصلاح المالي" مع صندوق النقد الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter