الحمد الله: الهبة رد حتمي لانعدام الأمل واستمرار الاحتلال والحصار

فلسطين
نشر: 2015-12-17 16:08 آخر تحديث: 2016-07-25 19:40
الحمد الله: الهبة رد حتمي لانعدام الأمل واستمرار الاحتلال والحصار
الحمد الله: الهبة رد حتمي لانعدام الأمل واستمرار الاحتلال والحصار

رؤيا - صفا - قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله الخميس إن فالهبة الشعبية التي نشهدها اليوم، هي رد حتمي لانعدام الأمل واستمرار الاحتلال والحصار، مؤكدًا أنه "آن الأوان كي يتحرك العالم أجمع، ويضع حدا لجرائم وانتهاكات إسرائيل، وينهي عقودا متصلة من الاحتلال والعدوان".

وأضاف الحمد الله أن "سعي شعبنا للخلاص التام من ظلم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية، والتحرر من جدرانه واستيطانه ومستوطنيه، من خلال البقاء والمقاومة الشعبية السلمية ومواصلة بناء دولتنا يحمل بجوهره ومضمونه إصرارنا على إعمال القيم الإنسانية الأصيلة، في التسامح والأخوة والتعايش، التي جسدها رسول المحبة وحملها وكرسها شعبنا على مدار التاريخ".

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء لبيت ساحور ببيت لحم جنوب الضفة الغربية الخميس التقى خلالها اهالي بيت ساحور حيث هنأهم بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وشدد على أن شعبنا مصر على مواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها، فالحكومة الإسرائيلية، وهي تمارس التحريض والعقوبات الجماعية، تطلق العنان لجيشها ومستوطنيها ليرتكبوا أعمال القتل والتنكيل، ويستبيحوا أرضنا ومقدساتنا، ويمنعوا المصلين، مسيحيين ومسلمين، من الوصول إليها وممارسة عباداتهم ومعتقداتهم الدينية في رحابها.

وبين الحمد الله أنه يأتي ذلك في وقت تحتجز فيه جثامين شهدائنا الأبرار، وتحول بلادنا إلى معازل وكنتونات يحاصرها جدار واستيطان يصادر أرضنا ومواردنا، ويخنق مقومات الحياة فيها. ويواجه أهلنا في القدس، أبشع مخططات التهجير والاقتلاع والمصادرة.

وتابع "رسالتنا إلى العالم أجمع أن في فلسطين شعب يتحدى الحصار يبني دولته ومؤسساتها ويصنع غده ومستقبله، فقبل ساعات فقط كنت في الخليل لأفتتح مشروعا حيويا يعد أحد ركائز البنية التحتية لدولة فلسطين وهو خط رئيسي مياه- دير شعار الذي يعد  شريان الحياة لمحافظة الخليل وسنظل نبني ونعمل ونحشد الرأي العام العالمي المناصر لقضية شعبنا".

وأردف الحمد الله "سنحتفل قريبا بإذن الله بدولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب منها العاصمة الأبدية القدس الشرقية".

وأوضح "إننا وإذ نحتفل بأعياد الميلاد المجيدة، ونجدد خلالها انتمائنا إلى أرض الرسالات السماوية وموطن البشارة، وتمسكنا بالعيش بحرية وسلام في رحابها، إنما نجسد وحدة شعبنا وتلاحمه في وجه أعتى الصعاب وشعبنا يصر على أن يحول صموده إلى ملحمة في العمل الدؤوب لصنع الأمل والتغيير، فهو يبني ويواجه الموت والتدمير، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي كل مكان على أرض بلادنا".

واختتم "نأتي اليوم إلى بيت ساحور ليس فقط في إطار جولة عادية، استمع فيها، ومن خلالكم، لاحتياجات شعبنا فيها، بل أيضا لأهنئكم وأهنئ كل المسيحيين، وكافة أبناء شعبنا في كل مكان، بإسمي وباسم الحكومة ونيابة عن الرئيس محمود عباس، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة".

ونبه الحمد الله إلى أن "هذه الاحتفالات هي مناسبة وطنية كبرى ينتظرها أبناء شعبنا جميعا، بكافة فئاته وأطيافه، وتصنع من بلادنا عنوانا للأمل وإرادة الحياة، بل ونموذجا للتعايش والوحدة والتآخي".

أخبار ذات صلة

newsletter