جودة ينقل رسالة خطية من جلالة الملك لرئيس الوزراء الياباني

محليات نشر: 2015-12-17 14:40 آخر تحديث: 2016-07-28 22:00
جودة ينقل رسالة خطية من جلالة الملك لرئيس الوزراء الياباني
جودة ينقل رسالة خطية من جلالة الملك لرئيس الوزراء الياباني
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - نقل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، تناولت العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.


وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي استقبل جودة، في طوكيو اليوم الخميس، حيث تم التأكيد على متابعة النتائج المهمة للقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء الياباني، وخاصة اللقاء الذي جمعهما في قمة المناخ بباريس ولقائهما على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والحرص المشترك على التواصل والتشاور حول مختلف قضايا المنطقة والعالم، لا سيما ان اليابان ستترأس مجموعة الدول السبع الكبرى، وجرى انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الامن اعتبارا من مطلع العام القادم.

 

واكد جودة مدى الاحترام الذي يكنه جلالة الملك لإمبراطور اليابان اكيهيتو ولرئيس الوزراء والشعب الياباني والعلاقة التاريخية التي تربط الاردن باليابان، معربا، في ذات الوقت، عن تقدير الاردن للدعم الذي تقدمه اليابان ومساعدتها المستمرة للمملكة على مختلف الصعد.

وعرض وزير الخارجية مع رئيس الوزراء الياباني الجهود المبذولة لمكافحة الارهاب والتطرف الذي يهدد العالم اجمع واهمية تضافر جهود جميع مكونات المجتمع الدولي لمواجهته، مؤكدا ان الاردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود.

كما بحث جودة مع رئيس الوزراء الجهود المبذولة للتوصل للحل السياسي للأزمة السورية وفقا لتفاهمات جنيف 1 وفي إطار مسار فيينا والنتائج المتوخاة من الاجتماع الثالث للدول المعنية والذي سيعقد في نيويورك غدا ويشارك فيه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر  جودة حيث أكد الجانبان ضرورة الوصول إلى هذا الحل وإنهاء معاناة الشعب السوري والتداعيات الإنسانية الكارثية للأزمة السورية.

 

وعرض جوده للعبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون و400 الف لاجئ سوري وتقديم الخدمات لهم على الرغم من موارده المحدودة وانعكاسات ذلك على البنية التحتية والمجتمعات المحلية.

وشدد على اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم الاردن ضمن خطة الاستجابة التي وضعها لتمكينه من الاستمرار في تقديم هذه المهمة الانسانية التي يقوم بها نيابة عن العالم اجمع مثمنا بنفس الوقت تقديره للدعم الياباني للأردن بهذا الإطار.

 

وعبر رئيس الوزراء الياباني عن تقديره الكبير لجلالة الملك عبدالله الثاني في مساعيه الحثيثة لإرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط  والعالم ومشيدا بمواقف جلالة الملك ومبادراته بالسياسة الأردنية المتميزة بالحكمة وبعد النظر ما يكسبها تقدير واحترام جميع دول العالم، مؤكدا حرص اليابان على التعاون والتنسيق والتشاور مع الاردن في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


 

أخبار ذات صلة