11 الف حالة اعتداء على الشبكة الكهربائية منذ بداية العام

محليات
نشر: 2015-12-17 14:19 آخر تحديث: 2016-08-05 12:10
11 الف حالة اعتداء على الشبكة الكهربائية منذ بداية العام
11 الف حالة اعتداء على الشبكة الكهربائية منذ بداية العام

رؤيا - بترا -قالت شركة الكهرباء الاردنية انها ضبطت بالتعاون مع رجال الضابطة العدلية من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ودعم ضباط وافراد الامن العام وقوات الدرك 10540 حالة عبث واعتداء على الشبكة الكهربائية منذ بداية العام .

وقال رئيس دائرة المتابعة لشؤون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في شركة الكهرباء الاردنية المهندس محمد سعيفان خلال فعالية التوعية بالتلاعب بالكهرباء التي نظمتها شركة الكهرباء الاردنية في قاعة مدارس الكلية العلمية الاسلامية / جبل عمان خلال عرض مسرحية توعوية عن اخطار العبث والاعتداء على الشبكات الكهربائية والاستجرار غير الشرعي للطاقة الكهربائية بحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري وممثلي عن مديرية الامن العام وقوات الدرك والفعاليات الرسمية والشعبية وطلبة المدارس.

وبين النصوص القانونية التي تبين عقوبات الاستخدامات غير الشرعية لسرقة الكهرباء وما تنطوي على من الاعتداء على المال العام والذي يعد جريمة اقتصادية يعاقب عليها القانون .

واشاد سعيفان بجهود الضابطية العدلية وضباط وافراد الامن العام وقوات الدرك لتعاونهم مع الفرق الفنية في شركة الكهرباء الاردنية في الحد من هذه الظاهرة وخطورتها على السلامة العامة واستنزاف للمال العام والتسبب بنقص ايرادات شركات توزيع الكهرباء من خلال زيادة الفاقد الكهربائي.

وجرى على هامش الفعالية التي رعاها مدير عام شركة الكهرباء الاردنية المهندس مروان بشناق عرض مسرحية "كهربتنا" للفنانين حسن سبايلة ورانيا اسماعيل (زعل وخضرة) والتي تعرض بقالب كوميدي لحالات سرقة الكهرباء وأثرها على الاقتصاد ككل والمواطن والاستثمار خصوصا، إضافة إلى مخاطر العبث بالشبكات التي يمكن أن تؤدي إلى ما يحمد عقباه في أحيان كثير.

أخبار ذات صلة

newsletter