مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد بيتهوفن الالماني  الـ 245

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد بيتهوفن الالماني الـ 245

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - رامي عيسى - جوجل تحتفل بالذكرى الـ 245 لميلاد بيتهوفن "سمفونيات بيتهوفن"، هو ملحن وعازف بيانو ألماني، وهوَ أحد الشخصيات البارزة في الحقبة الكلاسيكية التي تسبق الرومانسية.

ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى في جميعِ العصور وأكثرهم تأثيراً، وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة، كما له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

وتشمَل مؤلفاته تسع سيمفونيات وخمس مقطوعات على البيانو وأخرى على الكمان، واثنين وثلاثين سوناتا على البيانو وستة عشر مقطوعة رباعية وترية؛ كما ألف أيضاً أعمالاً للصالون الأدبي وأخرى للجوقة وأغان أيضاً.

ولد بيتهوفن في مدينة بون والتي كانت عاصمة انتخابية كولونيا وجزء من الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وظهرت موهبته الموسيقية في سن مبكر ودرس على يد والده يوهان فان بيتهوفن وكريستيان جوتلوب نيفي.

خلال 22 السنة الأولى من حياته، درس بيتهوفن الموسيقى مع فولفغانغ أماديوس موتسارت كما أصبح صديقا لجوزيف هايدن.

وانتَقَل إلى فيينا عامَ 1792 وبقيَ حتّى مماتِه ودَرس هُناك بِرفقَة هايدن وكوّن لِنَفسِه سُمعةً طيّبة باعتبارِه عازِف بيانو مُتمكّن.

في عامِ 1800 - على الأغلب - بدأ سَمعُه يتدهور، وبحلولِ العُقدِ الأخير من حياتِه صارَ أصمّاً تماماً، إلّا أن صَممه هذا لم يَمنعهُ من إكمالِ مسيرَته التأليفيّة، فقد ألّف أحدَ أشهرِ الأعمال في تِلك الفَترة، واستَمرّ في التأليفِ إلى أن تُوفّي عام 1827.