الأردن رئيسا للجنة دعم السياحة في فلسطين

محليات
نشر: 2015-12-16 17:35 آخر تحديث: 2016-08-02 00:50
الأردن رئيسا للجنة دعم السياحة في فلسطين
الأردن رئيسا للجنة دعم السياحة في فلسطين

رؤيا - بترا - اختار مجلس وزراء السياحة العرب بالإجماع الاردن رئيسا للجنة دعم السياحة بدولة فلسطين المنبثقة عن المجلس، وتضم بعضويتها مصر وجامعة الدول العربية ومنظمة السياحة العربية ومن يختار الانضمام اليها.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز الذي يرأس وفد الأردن باجتماعات الدورة الثامنة عشرة للمجلس بالشارقة اليوم الأربعاء، إن هذا القرار العربي، الذي جاء بناء بعد مداخلات للوفدين الأردني والمصري، يأتي تقديرا للدور الأردني على مستوى تعزير السياحة المشتركة مع فلسطين وتقديم كل التسهيلات لتنميتها.

واكد الفايز لمراسل وكالة الأنباء الاردنية (بترا) بالإمارات، ان هذا الالتزام الاردني بدعم السياحة الفلسطينية، ينطلق من التنسيق العالي والتعاون الوثيق بين وزارتي السياحة في كل من الاردن وفلسطين ويستند الى الدور التاريخي الذي يضطلع به الاردن في حماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

وقال الفايز إنه استعرض خلال مداخلته للاجتماع قبل اتخاذ القرار، الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في حماية المقدسات بالقدس الشريف، موضحا ان هذا الدور التاريخي يمهد الطريق للمعنيين بالشأن السياحي من اجل تعزيز السياحة الدينية وتنمية مناطق هذه المقدسات، وتكثيف التعاون الاردني الفلسطيني بهذا المجال.

واشار الى مداخلة الوفد المصري، التي أثنت على الدور الاردني في دعم السياحة في فلسطين، مؤكدا ان هذا الموقف المصري يعبر عن دور مصر بتعزيز السياحة العربية البينية، ودعم السياحة في فلسطين ودورها الكبير في اللجنة.

ويرأس الفايز، وفد الاردن الى اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة والدورة السابعة عشرة للمكتب التنفيذي للمجلس في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وعلى هامش الاجتماعات، التقى عضو المجلس الاعلى الاماراتي، حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وزراء السياحة العرب، مؤكدا اهمية السياحة في دعم تنمية المدن العربية.

وتتضمن الاجتماعات التي تعقد على مدار يومين انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي لعام 2016 واعلان المدينة التي ستحظى بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2016.

وسيجري الفايز على هامش اجتماعات الدورة العديد من اللقاءات مع نظراءه العرب، يناقش خلالها سبل التعاون وزيادة السياحة العربية للاردن.الى جانب مناقشة ابرز مستجدات السياحة بالمنطقة.

ويتناول جدول الأعمال العديد من الموضوعات في مجال قطاع السياحة العربية ,ومن أهمها متابعة تنفيذ و تطوير الاستراتيجية العربية السياحية واليات ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية.

ويشارك بالاجتماعات وزراء السياحة والمسؤولون عنها في كل من الاردن والسعودية والامارات والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر واليمن ولبنان والمغرب والجزائر والسودان وموريتانيا وفلسطين وتونس وجمهورية القمر وسوريا والعراق وجيبوتي وليبيا والصومال.

أخبار ذات صلة

newsletter