Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية: إنتخابات الرئاسة المصرية " نزيهة" | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية: إنتخابات الرئاسة المصرية " نزيهة"

عربي دولي
نشر: 2014-05-29 09:06 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الجامعة العربية: إنتخابات الرئاسة المصرية " نزيهة"
الجامعة العربية: إنتخابات الرئاسة المصرية " نزيهة"

رؤيا – وكالات - أعلنت بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسية بمصر،يوم الخميس، أن الانتخابات كانت "نزيهة وتمت بشكل جيد".
وقالت رئيسة بعثة الجامعة العربية هيفاء أبو غزالة في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن "الانتخابات شهدت بعض التجاوزات غير المؤثرة على العملية الانتخابية".
وأوضحت أن هذه التجاوزات تتمثل بعدم استخدام الحبر الفسفوري رغم توفره، إضافة إلى عدم إغلاق صناديق الاقتراع بشكل محكم.
وأشارت إلى أن "عدم وجود مندوبي المرشحين في بعض اللجان، وعدم السماح لممثلي المنظمات الأهلية والمتابعين المحليين من الدخول، رصدت من بين المخلفات، إلا أنها لا تؤثر على نتيجة الفرز".
وكانت نتائج الفرز الأولية لأصوات المقترعين أظهرت اقتراب وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي من الفوز بالرئاسة، بعد الانتهاء من فرز أكثر من 90% من الأصوات.

فقد حصل السيسي على أكثر من 22 مليون صوت، بنسبة 92.8%، مقابل 853 ألف صوت لمنافسه حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بنسبة 2.9%، وذلك بعد فرز الأصوات في 327 لجنة اقتراع، من أصل 352 لجنة على مستوى البلاد.

وأشارت نتائج الفرز الأولية أيضا إلى أن عدد الأصوات الباطلة في هذه الانتخابات بلغ نحو مليون صوت، بنسبة 4.2%، وهي النسبة التي لم يحصل عليها المرشح صباحي.

ويبلغ إجمالي عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية في مصر 53 مليونا. وقال عضو في لجنة الانتخابات إن عدد الناخبين تخطى 25 مليونا، وهو ما يعادل قرابة 47%.

 

أخبار ذات صلة

newsletter