حماد يلتقي المبعوث الخاص لتنسيق امور اللاجئين بالسويد

محليات
نشر: 2015-12-16 14:08 آخر تحديث: 2016-08-07 02:40
حماد يلتقي المبعوث الخاص لتنسيق امور اللاجئين بالسويد
حماد يلتقي المبعوث الخاص لتنسيق امور اللاجئين بالسويد

رؤيا - بترا - التقى وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الاربعاء المبعوث الخاص لتنسيق امور اللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية السويدية جان كنوتسون بحضور السفيرة السويدية في عمان هيلينا ريتز.

وتناول اللقاء آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية والشرطية وابرز التطورات الجارية في المنطقة، وامكانية استيعاب السويد لعدد من اللاجئين السوريين على اراضيها.

وعرض الوزير ، خلال اللقاء لابرز الخدمات التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين، وابرزها خدمات التعليم والصحة والامن والمياه والكهرباء والسكن وغير ذلك من الخدمات التي يقدمها الاردن لحوالي مليون و400 الف سوري متواجد على الاراضي الاردنية.

واشار وزير الداخلية الى ان عددا كبيرا من اللاجئين السوريين يتواجد الآن خارج المخيمات المخصصة لهم واصبحوا ينافسون العامل الاردني داخل سوق العمل اضافة الى ان اعدادهم الكبيرة ادت الى استنزاف وانهاك البنية التحتية في القطاعات الحيوية والخدمية المخصصة لخدمة اعداد محدودة من المواطنين ومصادر المياه والطاقة والمدارس والمستشفيات.

من جانبه اكد المسؤول السويدي اهتمام بلاده في تحقيق الامن والسلام في المنطقة وضرورة دعم المملكة بكافة السبل والوسائل للحد من اثار اللجوء على اراضيها، مشيرا الى ان بلاده تدرس امكانية استيعاب عدد من اللاجئين السوريين على اراضيها.

أخبار ذات صلة

newsletter