زيدان الاقرب لخلافة بينتيز

رياضة
نشر: 2015-12-16 09:57 آخر تحديث: 2016-08-05 14:10
زيدان الاقرب لخلافة بينتيز
زيدان الاقرب لخلافة بينتيز

رؤيا - بدأ طيف اللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان، يحوم حول المدير الفني الحالي لريال مدريد رافائيل بينيتز، الذي أصبح استمراره في منصبه محل تهديد كبير.

وتوافقت معظم وسائل الإعلام الإسبانية أن بينيتز بعد 4 أشهر فقط من توقيعه على تعاقد مع ريال مدريد يمتد لـ3 سنوات أصبح مهدداً بترك منصبه، حيث بات القليل من المتابعين الذين يراهنون عليه للاستمرار مع النادي حتى نهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية: "بعد سقوط ريال مدريد أمام مضيفه فياريال الأحد الماضي: "رصيد بينيتز بدأ في التراجع ومقعد المدير الفني يبحث عن شاغل جديد".

ويسطع في الأفق اسم النجم الفرنسي زين الدين زيدان أحد أساطير "الملكي" وأيقونته وخاصة بالنسبة لرئيس النادي فلورينتينو بيريز، لخلافة بينيتز في منصب المدير الفني للفريق الأول.

ويشغل زيدان حالياً منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الرديف والذي أخفق معه في الصعود إلى دوري القسم الثاني الإسباني في الوسم الماضي ويخوض معه الموسم محاولته الثانية للصعود.

وتولى زيدان، أحد أبرز اللاعبين الذين ساهموا في تتويج ريال مدريد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2002 عدة مناصب في النادي المدريدي بطلب شخصي من بينيتز، حيث شغل منصب مدير الفريق الأول ثم مدير الكرة ثم مدرباً مساعداً للإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل أن يقرر في نهاية المطاف استكمال مسيرته الفنية كمدرب.

وأشارت صحيفة البايس إلى أن الاستغناء عن بينيتز سيكون أمراً حتمياً إذا ما نجح النادي في العثور على مدرب صاحب خبرات مناسبة، وهو الأمر الذي يعتبره المتابعون شيئاً صعباً في الوقت الحالي وأن الشخص الأصلح لتولي المسؤولية حتى الآن هو زيدان.

وتوافقت صحيفة الموندو أيضاً مع الرأي القائل بأن زيدان يأتي على رأس قائمة المدربين المرشحين لخلافة بينيتز، إذا ما قبل ترك مهمته مع الفريق الرديف وخوض تحدي قيادة الفريق الأول.

وتقبل زيدان على مضض، نظراً لشخصيته الإنطوائية، أن يجري حوارات مع الصحافيين الذين قاموا بزياراته في مقر عمله مع الفريق الرديف لريال مدريد خلال الأسابيع الأخيرة لسؤاله عما إذا ما كان يشعر بأنه أصبح مستعداً لقبول مهمة تولي منصب المدير الفني للفريق الأول؟.

ورد زيدان على أسئلة الصحافيين قائلاً: "أنا مدرب الفريق الرديف وبينيتز مدرب الفريق الأول والأمور تسير على ما يرام".

ولا تصب نتائج الإحصائيات في صالح بينيتز، حيث أنه يبتعد عن برشلونة وأتلتيكو مدريد متصدراً الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط، كما فقد 15 نقطة بعد مرور 15 جولة من المسابقة وسجل 23 هدفاً، بالإضافة إلى تراجع رصيده من النقاط عن نفس الفترة في الموسم الماضي مع كارلو أنشيلوتي بواقع 9 نقاط.

أخبار ذات صلة

newsletter