مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بالصور : استشهاد شابين برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

بالصور : استشهاد شابين برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - معا - استشهد الشاب احمد جحاجحة (21 عاما)، من مخيم قلنديا والشاب حكمت حمدان من سكان البيرة واصيب اربعة اخرين بالرصاص الحي، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا شمال العاصمة المحتلة.


ووصفت مصادر طبية إصابة أحد الشبان بالخطيرة، حيث أصيب بعيار حي في منطقة البطن، ادخل على اثرها الى غرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي،
وكان المئات من جنود الاحتلال ومستعربون ترافقهم تعزيزات عسكرية والعشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحموا عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل المخيم من عدة محاور، واستمر الاقتحام حتى الرابعة والنصف فجرا، تخلله اشتباكات مسلحة واقتحامات وعربدة في ممتلكات الاهالي من قبل الاحتلال.


كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمود نايف ابو لطيفة 26 عاما، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اقتحمت منازل الشهداء ليث مناصرة واحمد ابو العيش ومحمود عدوان.


واقدمت قوات الاحتلال على نهب عدد من المحال التجارية في المخيم ومختبر "التمام" الطبي الذي تعود ملكيته للدكتور علاء الزير وحطمت محتوياته بالكامل.


وبحسب رواية الاحتلال فإن الشهيد جحاجحة اقدم على دهس عدد من الجنود بسيارته الخاصة، وأصاب 3 جنود بجراح، ما دفع الجنود الى اطلاق النار عليه من مسافة لا تتجاوز الثلاثة امتار وتركته ينزف الى ان تم تصفيته قبل ان تختطف جثمانه مع شاب اخر لم تعرف هويته بعد كان مصابا في الاعتداء.


شهود عيان من سكان منطقة (باب المخيم) وهي المنطقة المتاخمة لشارع رام الله القدس اكدوا ان سيارات اسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء نقلت عددا من الجرحى في صفوف الجيش باتجاه الحاجز، قبل ان يتم احضار مروحيتين لاتمام عملية نقل الجرحى الاسرائيليين.


جدير بالذكر ان الشهيد جحاجحة هو طالب في الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، تخصص صحافة واعلام في سنته الثانية، وهو أحد اعضاء مركز قلنديا الاعلامي، واحد اقارب الشهيد يونس جحجوج الذي استشهد قبل قرابة العامين خلال عملية مشابهة.