مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رفع الاسعار والتراجع عنه ..وأطروحات حجب الثقة في تشويش واضح ..فيديو

رفع الاسعار والتراجع عنه ..وأطروحات حجب الثقة في تشويش واضح ..فيديو

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – معاذ الحنيطي – تناولت الحلقة الخامسة عشر من برنامج تشويش واضح عدد من القضايا المجتمعية على الساحة الوطنية ، التي شغلت الشارع الاردني خلال الاسبوع الماضي .

حيث تناولت الحلقة قرار رفع اسعار الغاز من قبل حكومة الدكتور عبدالله النسور ومن ثم العودة عن قرار الرفع بأسلوب كوميدي ساخر ، من خلال مشاهد تمثيلة قدمها مقدم البرنامج معاذ البزور وفقدان مصداقيته امام مشاهديه بعد ان كان قد ذكر في حلقة سابقة قرار الرفع .

كما سخر البرنامج من اجتماع الحكومة مع المكتب الدائم للمجلس النواب الذي تمخض عنه قرار العودة عن رفع اسعار الغاز وترخيص المركبات بأسلوب كوميدي ساخر قدمه فريق البرنامج .

وتناولت الحلقة تصريحات وزير الاعلام الدكتور محمد المومني ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الاجتماع الحكومي النيابي لدراسة قراررفع الاسعار ، وسخر اعضاء البرنامج من تصريح المومني الذي قال فيه ان الحكومة لم تتراجع عن القرار وانما قامت بتعديله لتوزع فرق النصف دينار الذي خصم من ثمن اسطوانة الغاز على باقي المشتقات النفطية .

كما انتقدت الحلقة جلسة مجلس النواب التيتلت الاعلانعن تراجع الحكومة عن قرارها المتضمن رفع اسعر الغاز ورسوم ترخيص المركبات ، وما تم فيها من نقاشات ساخنة بين رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة واعضاء المجلس .

وتطرق البرنامج الى خطاب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في جلسة مجلس النواب خلال جلسة مجلس النواب بعد قرار التراجع عن رفع الاسعار ، مشيرين الى طريقة النسور في خطف اسماع النواب واقناعهم بطريقة سحرية " كما وصفها ".

وفي مشهد كوميدي ساخر قام بتقديمه فريق البرنامج تضمن اصابة مقدم البرنامج البزور بتعويذيه سحرية من كلام وخطابات الدكتور عبدالله النسور السحرية .

كما سخر البرنامج من طروحات بعض النواب حول طرح الثقة بحكومة عبدالله النسور وقدموا اغنية تسخر من موضوع طرحة الثقة .

وتطرق البرنامج الى اخبار عن مصادرة السلطات الاسرائيلية ل 4 الاف دمية في ميناء حيفا ملثمة بالكوفية الفلسطينية كتب عليها يا قدس نحن قادمون القدس لنا ، وان السلطات الاسرائيلية اعتبرتها تحريض .

ودخل احد اعضاء البرنامج متقمسا دور اسرائيلي ويستغرب من مناقشات مقدم البرنامج معاذ البزور عن اخبار الجمارك الاسرائيلية في مشهد كوميدي بامتياز ، غامزا الى حادثة انفجار جمرك عمان .

كما طرح سؤاله  المعتاد في كل حلقة حول اخر مستجدات قضية الشهيد القاضي زعيتر ؟.

واشار ت الحلقة الى دراسة تفيد بان اسعار المواد الغذائية تشهد انخفاض ملموس منذ تولي النسور للحكومة ، في المقابل زيادة كبير وتضخم في الضرائب ، مشيرين الى انخفاض اسعار النفط الى ادنى مستوياته خلال العشر السنوات الاخيرة .