نتنياهو يتعهد بإستئناف الإستيطان وليفني ترفض الخطوات الأحادية

عربي دولي
نشر: 2014-05-29 07:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
نتنياهو يتعهد بإستئناف الإستيطان وليفني ترفض الخطوات الأحادية
نتنياهو يتعهد بإستئناف الإستيطان وليفني ترفض الخطوات الأحادية

رؤيا - تعهّد رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي  بنيامين نتياهو، بدراسة إقامة مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، بعدما اشتكى رؤساء مجالس استيطانية في الضفة مما أسموه "انخفاضاً حاداً في المشاريع الإستيطانية خلال الفترة الماضية"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وأوضحت الإذاعة نفسها، صباح الخميس، أن نتنياهو قال لممثلي المستوطنين خلال لقائه بهم مساء الأربعاء في تل أبيب، "لا يوجد من يحميكم أكثر مني، أنا أحارب من أجلكم، لكن ثمة ضغوط دولية تعرفونها"، من أن يوضحها.

وأضاف نتنياهو "الجميع يقولون إن مفاوضات السلام عالقة بسبب المستوطنات، إلا أن هذا ليس صحيحاً، والسبب وراء عرقلة العملية هو رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".

من جانبها  اعلنت وزيرة العدل  في حكومة نتنياهو مجدداً  تسيبي ليفني أنها لن تشارك في أية حكومة تقرر ضم مناطق في الضفة الغربية لإسرائيل. و قالت ليفني في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية العامة، يوم الخميس:"لن أكون شريكة في أية حكومة تقرر ضم مناطق في الضفة الغربية إلى إسرائيل".

وأضافت ليفني "حتى إذا كان هناك وزراء يفضلون أرض إسرائيل الكاملة على دولة إسرائيل اليهودية والديموقراطية فإنهم لا يمثلون إلا أقلية من جمهور المواطنين".

أخبار ذات صلة

newsletter