Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
55 شركة إيرانية تقيم علاقات مع" إسرائيل" | رؤيا الإخباري

55 شركة إيرانية تقيم علاقات مع" إسرائيل"

عربي دولي
نشر: 2014-05-29 05:42 آخر تحديث: 2016-07-29 00:30
55 شركة إيرانية تقيم علاقات مع" إسرائيل"
55 شركة إيرانية تقيم علاقات مع" إسرائيل"

رؤيا - رصد-  أعلن مصطفى أفضلي فرد المتحدث باسم لجنة المادة 90 من الدستور في المجلس الإيراني عن عدم إرسال وزارتي المخابرات والخارجية التقرير المرتبط بشأن الشركات الإيرانية التي لها علاقات تجارية مع إسرائيل.

واعتبر أفضلي فرد سكوت وزارتي المخابرات والخارجية الإيرانيتين عن وضعية المبادلات التجارية لدى هذه الشركات، تحديا للقانون وقال إنهم أرسلوا قائمة من 55 شركة مرتبطة مع إسرائيل إلى هاتين الوزارتين وطلبوا تفاصيل هذا الارتباط.

وأشار المتحدث باسم لجنة المادة 90 من الدستور في البرلمان الإيراني إلى انقضاء الوقت المحدد لإرسال تقرير وزارتي المخابرات والخارجية، وأكد أن التلكؤ في إرسال التقرير المرتبط بشأن التبادل والعلاقات التجارية مع تل أبيب، يعني تأييد هاتين الوزارتين لارتباط هذه الشركات مع إسرائيل وستتخذ هذه اللجنة القرارات اللازمة.

وأعرب أفضلي فرد عن لزوم اتخاذ قرارات صارمة ضد هذه الشركات وأكد على لزوم انحلال مجلس الإدارة وقطع الدعم المالي والحكومي وتوقف التدابير المتخذة لتعزيز الشركات المتورطة.

ولم يشر المتحدث باسم لجنة المادة 90 في مجلس الشورى الإيراني إلى نوعية وكمية هذه المبادلات التجارية مع إسرائيل ولم يكشف عن الجهات الحكومية التي تدعم هذه الشركات وتريد تعزيزها وتقويتها.

أخبار ذات صلة

newsletter