التربية تستعين بالإعلام والمساجد بشأن التوجيهي

الأردن
نشر: 2013-11-26 00:33 آخر تحديث: 2016-08-04 04:20
التربية تستعين بالإعلام والمساجد بشأن التوجيهي
التربية تستعين بالإعلام والمساجد بشأن التوجيهي

طلب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الأحد من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية إعداد تقارير ورسائل إعلامية تتناول ظاهرة الغش في امتحان الثانوية العامة وآثاره السلبية على الطلبة والمجتمع والوطن بشكل عام، مؤكد ضرورة أن تركز هذه الرسائل والتقارير على نبذ الغش باعتباره وسيلة تتنافي مع القيم الإسلامية والعربية.

كما خاطبت وزارة التربية والتعليم وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية لتوجيه أئمة المساجد والواعظين لاستثمار خطبة الجمعة والدروس الوعظية؛ للتوعية بخطورة الظاهرة ومخالفتها لمبادئ الدين الحنيف وما يترتب عليها من سلوك سلبي يتمثل في سلب حقوق الغير وهو ما نهى عنه الشرع الحنيف.
يأتي ذلك في سياق دعوة الوزارة إلى تظافر كافة الجهود الوطنية لتوفير بيئة ملائمة لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة بأجواء من العدالة والموضوعية، وتعاون المؤسسات الوطنية معها ونبذ كافة أشكال الغش من خلال رفع الوعي المجتمعي والطلابي بقدسية الامتحان وأهميته والابتعاد عن الجوانب السلبية.
وأكد الذنيبات حرص الوزارة على أن يخرج الامتحان في دورته الشتوية المقبلة بأعلى مستويات العدالة من حيث التخلص من ظاهرة الغش، مشيرا في هذا الإطار إلى الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات الوطنية بالحفاظ على الامتحان وسمعته كإنجاز تربوي وطني بامتياز.الغد

أخبار ذات صلة

newsletter