كيري: سياسة اسرائيل ستؤدي لدولة ثنائية القومية

فلسطين
نشر: 2015-12-15 08:01 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
كيري: سياسة اسرائيل ستؤدي لدولة ثنائية القومية
كيري: سياسة اسرائيل ستؤدي لدولة ثنائية القومية

رؤيا - معا - انتقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سياسة الحكومة الاسرائيلية اتجاه الصراع مع الفلسطينيين، مشيرا الى أن السياسة التي تتبعها الحكومة تؤدي الى دولة ثنائية القومية من الصعب ادارة الحكم فيها .

جاءت تصريحات الوزير الأمريكي عبر لقاء مع مجلة "نيويورك" الأمريكية وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، مشيرا الى أن القيادة الاسرائيلية ليس لديها ادنى فكرة عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وستصبح اسرائيل في نهاية المطاف دولة من المستحيل السيطرة عليها ومن الصعب ادارة الحكم فيها، هناط طرق ووسائل أكثر ذكاء للحفاظ على الدولة اليهودية .

وأضاف كيري ان البديل للمفاوضات الجلوس والانتظار، عندها الوضع سيزداد سوء، فالمواجهات سوف تزداد وتتوسع مع حزب الله، ومزيد من الصواريخ سوف تسقط في اتجاة واحد، ثم ماذا، اسرائيل ستتحول الى حصن ؟ هذه ليست طريقة للحياة .

وأضاف :"لو كان طريق الحل سهلا لتوصلنا له منذ فترة زمنية طويلة، ومع ذلك فأنني لا زلت مقتنعا بأن الحل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي قائما، ما تقوم به اسرائيل اليوم لن يحافظ على الدولة اليهودية، وهذه السياسة تؤدي فقط الى دولة ثنائية القومية، ولو تمنح اسرائيل الفلسطينيين تحت حكمها حرية الانتخاب، عنده ستفقد اسرائيل جوهرها كدولة يهودية" .

وأشار مقربون من كيري الى أنه غاضب من سياسة الحكومة الاسرائيلية ومن رئيس الحكومة نتنياهو على الاستمرار في البناء الاستيطاني وعلى سياسة هدم منازل الفلسطينيين، معتبرا ذلك يتنافى بشكل كامل مع الرغبة في التوصل الى سلام .

أخبار ذات صلة

newsletter