Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة | رؤيا الإخباري

حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

فلسطين
نشر: 2015-12-15 07:55 آخر تحديث: 2016-07-30 14:50
حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة
حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

رؤيا - صفا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء أربعة مواطنين في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، من بينهم الشيخ بسام حامد والد منفذ عملية الدهس الأسبوع الماضي أنس حماد.

وأفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية كبيرة داهمت البلدة خلال ساعات الفجر الأولى واقتحمت منزل الشيخ حماد واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويعتبر حماد من أبرز قيادات حماس في منطقة شرق رام الله، فيما استشهد نجله أنس (21 عاما) عقب تنفيذه عملية دهس في المنطقة الغربية من البلدة الجمعة قبل الماضية، ولا يزال الاحتلال يحتجز جثمانه.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد عبد المجيد أبو طعيمه، عقب اقتحام قوة راجلة لمنزله، فيما لم يمض على زواجه أكثر من أسبوعين.

كما اعتقل الاحتلال الشابين محمد أحمد السراج وعثمان أيمن السراج، قبل أن تنسحب الدوريات العسكرية إلى الموقع العسكري في مستوطنة "عوفرا" المجاورة للبلدة.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال مداهمات شنتها في المدينة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من الأحياء في المدينة فجرا، وداهمت احدى البنايات في إسكان جامعة النجاح بمنطقة المعاجين غرب المدينة، وحققت مع بعض المواطنين ميدانيا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب زيد (33 عاما) وهو أسير محرر، بعد مداهمة منزله في المدينة.

الخليل وبيت لحم

واعتقلت قوّات الاحتلال عددا من المواطنين في مداهمات بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ففي البلدة القديمة بمدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى كرم صالح شاهين (18 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، فيما داهمت قوّات الاحتلال منزل الأسير الجريح مصعب غنيمات ببلدة صوريف شمال غرب الخليل، وأخذت قياسات المنزل.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب في الكلية الأهلية ببيت لحم محمد يوسف مصلح عوض (21 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه ومصادرة أجهزة الجوال الخاصة بأفراد العائلة.

كما داهمت قوّة عسكرية مؤلفة من عدة ناقلات جند وجيبات عسكرية قرية الكوم إلى الغرب من مدينة دورا بالخليل، وجابت الشوارع والأحياء السكنية، قبل أن تنقل لمداهمة بلدة ديرسامت المجاورة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب علي علان بعد اقتحام منزل عائلته في منطقة الجداول في البلدة.

طولكرم وقلقيلية

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وشنت عمليات تمشيط واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان لصفا إن عشرات الآليات العسكرية داهمت المدينة التي تتعرض لحملات عسكرية منذ نحو أسبوع حيث تركزت الاقتحامات في الحي الشمال لطولكرم واعتقلت الشاب حمزة محمد صافي.

وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة خلال عملية الاقتحام.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مدينة قلقيلية وشنت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين واعتقلت مواطنا، كما سلمت مواطنا آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها في بلدة اماتين شرقي المدينة.

وقال شهود عيان لصفا إن قوات الاحتلال تمركزت في أحياء المدينة المختلفة وداهمت المنازل وفتشتها واعتقلت المواطن مهند الحارسي ونكلت بذويه وعبثت بمحتويات المنزل.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة اماتين شرق مدينة قلقيلية وسلمت المواطن يزيد غسان عبيد بلاغا لمراجعة مخابراتها بعد تفتيش منزله، كما قامت بعمليات تمشيط في البلدة.

أخبار ذات صلة

newsletter